شريط الأخبار

الخضري: تهديد إسرائيل بقصف سفن التضامن ضعف وليس قوة

01:14 - 09 تموز / مايو 2010

الخضري: تهديد إسرائيل بقصف سفن التضامن ضعف وليس قوة

فلسطين اليوم- غزة

اعتبر النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار اليوم الأحد، أن تهديد الاحتلال الإسرائيلي بقصف سفن كسر الحصار التضامنية ينم عن موقف ضعف وليس قوة، لأن هذه السفن سلمية وتحمل مساعدات إنسانية ومتضامنين أجانب.

ورأى الخضري، أن هذه التهديدات تعبر عن عجز الاحتلال إعلامياً وسياسياً، وتعبر عن إرهاب دولة ضد أشخاص آمنين جاءوا لمساندة شعب يعيش تحت الحصار والعدوان، وهذا من حقهم وفق القانون الدولي.

وأكد الخضري، على أن إسرائيل تخترق القانون الدولي لتهديدها سفن سلمية تحمل مساعدات إغاثية وإنسانية لمساندة مليون وسبعمائة ألف فلسطيني في غزة، مبيناً أن التهديدات تظهر خشية الاحتلال من المتضامنين الأجانب لدورهم في نقل الحقيقة وصورة الأوضاع في غزة.

وشدد رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، على أن قافلة السفن البحرية لن ترضخ لتهديدات الاحتلال وستنطلق حسب الموعد المحدد في رحلتها إلى قطاع غزة.

وقال:"إن المشاركين في أكبر قافلة سفن ستأتي إلى غزة مصممين على الوصول مهما كلف ذلك من ثمن، وأنهم مزودين بمستلزمات تعينهم على الصمود لفترة طويلة في حال حوصروا من قبل الزوارق الإسرائيلية في عرض البحر".

وأكد على أن البديل عن التهديد هو فتح المعابر التجارية مع غزة والسماح بدخول كافة المستلزمات الرئيسية لغزة حسب القوانين والمواثيق والمعاهدات الدولية.  

يُذكر، أن التحالف الدولي يضم كلاً من حركة غزة الحرة ومؤسسة الإغاثة الإنسانية التركية IHH ومؤسسات ماليزية ويونانية وايرلندية، إضافة لمجموعة مؤسسات أوروبية، وتحمل هذه السفن مساعدات إغاثية وطبية وبيوت جاهزة للمشردين، ومتضامنين من عشرين دولة.

انشر عبر