شريط الأخبار

إعتداء جوى أميركى يقتل 10 أشخاص فى شمال غرب باكستان

11:53 - 09 تشرين أول / مايو 2010

فلسطين اليوم-وكالات

صرح مسئولون أمنيون اليوم الاحد أن إعتداءا جويا يشتبه فى أنه لطائرة أميركية من دون طيار قتل ما لايقل عن عشرة أشخاص فى منطقة قبلية بشمال غرب باكستان بالقرب من الحدود الافغانية .

 

وقالت مصادر أن الإعتداء إستهدف قرية إنزاركاس التى تقع على بعد 50 كيلو متر غرب بلدة ميران شاه الرئيسية فى منطقة وزير ستان الشمالية القبلية.

 

وقال مسؤول استخباراتى رفض الافصاح عن هويته لان غير مصرح له التحدث لوسائل الاعلام "إن طائرة من دون طيار اطلقت صاروخين على منزل و وسوته بالأرض بالكامل تقريبا". وأضاف "إن سكان القرية انتشلوا عشرة جثث من تحت الانقاض ويقال ان هناك العديد من الاشخاص مصابين".

 

ويتردد أن طائرة من دون طيار حلقت فوق المنزل الذى تم استهدافه لعدة دقائق عقب الهجوم.وأكد مسؤول استخبارتى أخر الحادثة وعدد الضحايا ولكن قال لم يتم التعرف على هوية الضحايا على الفور.

 

ويزداد نشاط  "طالبان" و"القاعدة" فى وزير ستان الشمالية التى تعد واحدة من ضمن سبع مناطق فى المنطقة القبلية بباكستان غير الخاضعة للقانون. يقول المسئولون إن مقاتلى "طالبان" و"القاعدة" يشنون هجمات منتظمة عبر الحدود تستهدف القوات الدولية فى أفغانستان.

 

واعترف فيصل شاه زاد المواطن الاميركى من أصل باكستانى المتهم بمحاولة تفجير فى نيويورك الاسبوع الماضى أنه حضر معسكرات تدريب فى منطقة وزيرستان. وتشن وكالة الاستخبارات المركزية الامريكية حملة هجمات بطائرات من دون طيار غير معلنة ضد المسلحين و مخابئهم فى المنطقة .وقد لقى أكثر من 900 شخص معظمهم من المدنيين فى أكثر من مئة هجوم جوى منذ اب (أغسطس) 2008.

 

وتنتقد باكستان رسميا الهجمات الجوية وتصفها بانها تمثل خرقا للسيادة الوطنية مما يثير استياء المواطنين .ولكن العديد من المحللين يعتقدون أن وكالات الاستخبارات فى البلاد تتعاون بشكل سرى فى تنفيذ الهجمات عن طريق تقديم المعلومات حول الاهداف المحتملة.

انشر عبر