شريط الأخبار

الوزير الهباش: بدء التسجيل لموسم الحج بغزة والضفة اليوم دون تسييس

10:27 - 09 تموز / مايو 2010

الوزير الهباش: بدء التسجيل لموسم الحج بغزة والضفة اليوم دون تسييس

فلسطين اليوم-غزة (خاص)

أعلن وزير الأوقاف والشؤون الدينية بحكومة رام الله , اليوم الأحد عن بدء التسجيل لموسم الحج الجديد من خلال شركات الحج الموجودة في الضفة الغربية وغزة على ان يستمر التسجيل حتى يوم الأربعاء , مشددا على وحدة الحج لهذا العام ورفع شعار لا للتسييس .

وقال الهباش في تصريح خاص لـ"فلسطين اليوم" أن لجنة استئجار الشقق بالضفة وصلت أمس الأول لمكة المكرمة بالتعاون مع شركات الحج والعمرة على أن تغادر قريبا لجنة غزة  وتلتحق بالضفة لاستكمال إجراءات استئجار الشقق .

وعن مستوى الشقق المتوقع استئجارها , أشار الهباش الي سعى الوزارة للحصول على شروط أفضل من العام الماضي أو بنفس المستوى على أن تكون في عمارات فندقية بحيث يكون لكل حاج غرفة مستقلة .

وعن الانقسام وتأثيرها على موسم الحج , رفض الهباش بشدة الحديث عن عرقلة الانقسام لموسم الحج , مشيراً الي تجاوز هذة النقطة من العام الماضي والعمل قائم فقط بهدف تنظيم وإنجاح موسم الحج دون أي تسيس يذكر.

وأكد الهباش الي أن الزيادة في عدد حجاج بيت الله والمتوقع ان يبلغ عددهم 6500  حاج سيتم توزيعها على كافة المحافظات في غزة والضفة وفق الكثافة السكانية وبنسب عادلة , أي ان حصة القطاع من الزيادة قد تبلغ 500 حاج .

 

وبخصوص موسم العمرة , أوضح الهباش الى ان الكرة الآن في ملعب الشركات الخاصة , مشيراً الي وجود بعض الشركات التي قدمت عقود ووقعتها وبمجرد ما ان توافينا بالجوازات سنقوم بتأشيرها وتنظيم خروج المعتمرين مع الجانب المصري.

ونوه الي ان عدد المعتمرين في الضفة الغربية بلغ 20 ألف معتمر , على أمل ان يتسني خروج معتمرى غزة .

انشر عبر