شريط الأخبار

مقدمة لبناء 1000أخرى..حكومة غزة تفتتح أول وحدة سكنية من الباطون المسلح

08:53 - 09 تشرين أول / مايو 2010

مقدمة لبناء 1000أخرى..حكومة غزة ستفتتح أول وحدة سكنية من الباطون المسلح 

فلسطين اليوم-غزة (خاص)

أعلن المهندس ياسر الشنطي الوكيل المساعد المكلف بوزارة الاشغال بحكومة غزة , اليوم عن عزم الوزارة افتتاح أول وحدة سكنية من الباطون المسلح بمدينة جباليا شمال القطاع غداً الاثنين.

 

وقال المهندس خلال حديث خاص "لفلسطين اليوم":"إن حكومة غزة كان لابد لها أن تثبت نفسها في ظل الحصار المفروض على القطاع, وأن تشرع ببناء منازل قادرة على الصمود لتسقط نظرية المنازل المبنية من الطين والتي شرعت وكالة الغوث ببناءها مؤخراً.

 

وأوضح المهندس الشنطي، أن وحدة النواة التي بنتها الوزارة تبلغ مساحتها 80 مترمربع من الخرسانة المسلحة كاملة، ويستطيع فيها التوسع أفقياً وراسياً , حيث يتسنى التوسع أفقياً بمقدار 25 متر مربع في حين يمكن التوسع راسياً لثلاثة طوابق.

 

وأشار المهندس الشنطي، إلى أن تكلفة الوحدة تبلغ من 30_ 35 ألف دولار في ظل انخفاض أسعار الاسمنت والحديد الوارد عبر الأنفاق من مصر, منوهاً إلى أن الوحدة التي سيتم افتتاحها غداً ستكون مقدمة لـ1000 وحدة سكنية تنوى الحكومة بناءها في القطاع .

 

وقارن الشنطي بين البيوت التي بنتها الحكومة بغزة والوكالة, قائلاً "إن الوحدات الطينة بحاجة لإعادة بناء مرة أخرى في حين أن منازل الباطون ثابتة وصامدة وقادرة على التوسع, متمنياً أن تتبنى وكالة الغوث نفس الفكرة وتستبدل المنازل الطينية بالباطون الذي تقدر تكلفته بنفس تكلفة الطين مع زيادة بسيطة.

 

وناشد المهندس الشنطي، كافة الجهات المانحة لمساندة حكومة غزة في فكرتها ووضع حد للحصار القائم الذي شل حركة البناء في القطاع, متوقعاً أن يقلل المشروع من البطالة الموجودة في القطاع في حال تم تطبيقه.     

انشر عبر