شريط الأخبار

على ذمة يديعوت: هنيّة ينقل رسالتيْن الى أوباما دون رد..والنونو : طالبناه بفك الحصار

08:23 - 09 تشرين أول / مايو 2010

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

قالت صحيفة يديعوت احرونوت العبرية في عددها اليوم ان رئيس حكومة غزة اسماعيل هنية نقل خلال الايام الأخيرة رسالتين على الاقل الى الرئيس الاميركي براك اوباما وان الأخير لم يرد عليهما.

 

واضافت الصحيفة نقلا عن مسؤولين في الادارة الاميركية ان الرسالتين تتضمنان اقتراحات لايجاد تسوية في الشرق الأوسط والتوصل الى وقف اطلاق النار بين اسرائيل والفلسطينيين.

 

وقالت مصادر في الادارة الاميركية ان هاتين الرسالتين تعتبران محاولة اخرى من جانب حركة حماس لكسر العزلة السياسية التي تخضع لها-حسب تعبيرها. 

  

من جهته، أكد الناطق باسم حكومة غزة طاهر النونو أن حكومة غزة وجهت رسالة للرئيس الأمريكي باراك أوباما قبل عدة أشهر تضمنت دعوة لإنهاء الحصار وإنهاء المعايير المزدوجة للإدارة الأمريكية في التعامل مع القضية الفلسطينية.

 

وقال النونو: إن "الرسالة تضمنت دعوة لأوباما بتغيير سياسته تجاه الشعب الفلسطيني وحقوقه".

 

ودحض الافتراءات التي ادعتها إحدى الصحف العبرية والتي ذكرت أن الرسالة تضمنت اقتراحات من حكومة غزة للإدارة الأمريكية بإيجاد علمية تسوية في الشرق الأوسط والتوصل لوقف إطلاق النار بين "حماس" ودولة الاحتلال.

 

وشدد النونو على ان الرسالة لم تتضمن أي إشارات أخرى غير الموقف الرسمي المعتاد للحكومة في غزة، مطالباً وسائل الإعلام باستقاء المعلومات من مصدرها الرسمي والصحيح وعدم الالتفات للإعلام الاسرائيلي المضلل.

 

انشر عبر