شريط الأخبار

"الديمقراطية" تدعو اللجنة التنفيذية لرفض المفاوضات قبل وقف الاستيطان

02:13 - 08 تشرين أول / مايو 2010

"الديمقراطية" تدعو اللجنة التنفيذية لرفض المفاوضات قبل وقف الاستيطان

فلسطين اليوم- غزة

دعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اليوم السبت، اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية، إلى الالتزام بقرار المجلس المركزي للمنظمة برفض المفاوضات قبل وقف الاستيطان، وعقد دورة جديدة للمجلس المركزي لاتخاذ القرار الوطني العام.

 

وطالب مصدر مسؤول في الجبهة في بيان صحفي تلقت "فلسطين اليوم الإخبارية" نسخة عنه، اللجنة التنفيذية برفض استئناف المفاوضات دون الوقف الكامل للاستيطان في القدس والضفة الفلسطينية، ورفض العودة إلى المفاوضات الجزئية والمجزوءة على امتداد 18 عاماً في الطريق المسدود.

 

كما دعت اللجنة التنفيذية إلى الالتزام بقرارات المجلس المركزي لمنظمة التحرير برفض المفاوضات غير المباشرة والمباشرة قبل الوقف الكامل للاستيطان في القدس والضفة، وعقد دورة جديدة للمجلس المركزي التزاماً بالهيئة التشريعية لاتخاذ القرار الوطني دون أي إنفراد بالقرار الوطني العام.

 

وأكد المصدر المسؤول، أن لجنة المتابعة العربية التي قدمت في 2 أيار 2010 الغطاء "لاستئناف المفاوضات غير المباشرة"، مدعوة لمراجعة قرارها طالما أن الضمانات الأمريكية لم تتوفر لوقف الاستيطان في القدس والضفة بالكامل.

 

ونوه، إلى أن حكومة نتنياهو تضع من الآن "الأمن والمياه أولاً" على جدول المفاوضات بهدف تقرير مصير الحدود والقدس والمستوطنات بحدود الأمن والمياه داخل الأرض الفلسطينية المحتلة عام 1967، فضلاً عن إعلان دان مريدور نائب رئيس حكومة "إسرائيل" بأن المفاوضات غير المباشرة لن تؤدي إلى نتيجة ودعوته إلى المفاوضات المباشرة فوراً.

انشر عبر