شريط الأخبار

الحصار يغيب صحفيين من غزة تسلم جوائز دولية لتكريمهم

12:44 - 08 تشرين أول / مايو 2010

الحصار يغيب صحفيين من غزة تسلم جوائز دولية لتكريمهم

فلسطين اليوم- غزة

 يقيم المجلس الدولي للإذاعة والصحافة ومؤسسة نكست سينشري في المملكة المتحدة حفلا مساء اليوم السبت في مقر منتدى الاتصال والإعلام الدولي في العاصمة لندن لتقديم جوائز تقديرية وتكريمية لمجموعة من الصحفيين في العالم.

ومن بين الصحفيين الحاصلين على جوائز في هذا الحفل الصحفي عادل الزعنون والمصورة الصحفية إيمان محمد من غزة واللذان لم يتمكنا بفعل الحصار وإغلاق المعابر من السفر إلى لندن.

وعبر الصحفي الزعنون ،وهو صحفي في وكالة الأنباء الفرنسية ،عن أسفه الشديد لاستمرار منع الصحفيين من السفر وعدم تمكينهم حضور هذه التظاهرات الدولية لتكريم الإعلاميين والصحفيين.

وأشار الزعنون وهو مدير مراسلي هيئة إذاعة وتلفزيون فلسطين السابق ،ومدير مركز "غزة للصحافة وحرية الإعلام" أنه كان من المفترض أن يقدم ورقة عمل حول "واقع الصحافة التلفزيونية والإذاعية في الأراضي الفلسطينية" ،في مؤتمر الاتصال والاعلام الدولي الذي يعقد يومي السبت والأحد في لندن أيضا حول أوضاع الإعلام في الشرق الأوسط وأوروبا.

وهذه ليس المرة الأولى التي لم يتمكن صحفيون من غزة تسلم جوائزهم التقديرية خارج الوطن سيما ان عددا قليلا من الصحفيين الذين يتمكنون وفي ظروف استثنائية السفر للخارج للمشاركة في مؤتمرات دولية او مهرجانات واحتفالات تكريمية. 

انشر عبر