شريط الأخبار

وكالة الأنباء الألمانية: الأمن المصري يضبط 3 منها ويؤكد: تدمير الأنفاق يتم بالتنسيق مع حكومة غزة

12:25 - 08 آب / مايو 2010

فلسطين اليوم- د. ب أ

ضبطت الشرطة المصرية ثلاثة أنفاق جديدة في حي الصرصورية برفح المصرية وذلك أثناء الحملة الأمنية التي تقوم بها الشرطة لضبط الحدود المصرية مع غزة.

 

وقالت مصادر أمنية مصرية لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) إن الحملة بدأت أمس الجمعة حيث تنشط عمليات التهريب في أيام العطل الأسبوعية في يومي الجمعة والسبت حيث تم اكتشاف الأنفاق الثلاثة وهى معدة لتهريب السلع ومواد غذائية وأجهزة كهربائية ، ونفق كبير يستخدم في تهريب المحروقات من كيروسين وبنزين ولم يتم ضبط أي أشخاص بالقرب من الأنفاق الثلاثة وذلك لهروبهم إلى الجانب الفلسطيني أثناء مداهمة تلك الأنفاق.

 

وأضاف المصدر أن السلطات المصرية تلقت بلاغا من حكومة غزة عن وجود عدة إصابات واختناقات بين بعض المهربين حدثت أمس الجمعة داخل أحد الأنفاق الحدودية حيث تم نقل الشبان في حالة خطيرة إلى مستشفى يوسف النجار في رفح.

 

ورجح المصدر أن عمليات الاختناق ترجع إلى تهريب الشبان الفلسطينيين بعض المواد الكيماوية التي ينتج عنها تفاعلات في داخل النفق، ما أدى إلى حدوث تلك الاختناقات.

 

ونفى المصدر أن تكون الشرطة المصرية سربت تلك الغازات السامة وهو الأمر الذي تكرر أكثر من مرة في الشهور السابقة وكان أخرها في الأسبوع الماضي بعد إصابة ومقتل 10 شبان فلسطينيين نتيجة تهريبهم هذه المواد الكيماوية.

 

وتصر السلطات المصرية على عدم مسؤوليتها عن تلك الحوادث التي تحدث داخل الأنفاق وتقول إن عملية تدمير الأنفاق يتم بالتنسيق مع حكومة غزة ويكون وبطريقة الردم بالرمال والحجارة ولا يتم تفجير أي نفق إلا في حالات خاصة عندما يكون النفق في وسط الزراعات فقط وبعيد عن السكان في رفح المصرية والفلسطينية.

 

    

انشر عبر