شريط الأخبار

لماذا تتمنى شرطة جنوب إفريقيا هزيمة الولايات المتحدة في كأس العالم؟

09:43 - 08 حزيران / مايو 2010

فلسطين اليوم-وكالات

شكا بهيكي سيلي، مفوض الشرطة في جنوب أفريقيا يوم أمس الجمعة، من أن الغموض الذي يحيط بمسألة حضور الرئيس الأمريكي باراك أوباما أو عدم حضوره كأس العالم يسبب مشكلات لشرطة جنوب أفريقيا.

 

ونقلت وكالة أنباء جنوب أفريقيا "سابا" عن مفوض الشرطة سيلي قوله للجنة البرلمانية خلال عرض موجز للخطط الأمنية التي أعدتها الشرطة لكأس العالم في كيب تاون: "أحد التحديات التي نواجهها هي الرئيس الأمريكي قادم.. غير قادم.. قادم.. غير قادم".

 

وقال سيلي "احتمالات حضوره من عدمها متعادلة". مضيفا "أنه يأمل أن تنهزم الولايات المتحدة خلال الدور الأول من المسابقة كي يتخلص من تلك المهمة الهائلة المتمثلة في تأمين حضور الرئيس الأمريكي".

 

وقال سيلي لأعضاء البرلمان في كيب تاون، "جميعنا ندعو ألا يتمكن الأمريكان من الصعود للدور الثاني". ما أثار ضحك الحضور، مضيفا "لقد أخبرنا أنه إذا تمكن الفريق الأمريكي من الصعود لدور الستة عشر أو الثمانية فقد يأتي الرئيس الأمريكي".

 

وأوضح سيلي أن 43 رئيسا أكدوا بصورة مبدئية أنهم سيحضرون المسابقة التي ستنطلق في الحادي عشر من يونيو وتستمر شهرا، غير أن تلك المهمة لا تقارن بما تفرضه زيارة أوباما من تحديات، وقال "إن مهمة تأمين الثلاثة وأربعين رئيسا ستكون مساوية لهذه العملية وحدها".

 

وستشهد أجهزة الأمن حالة استنفار قصوى خلال بطولة كأس العالم، التي تقام في جنوب أفريقيا للمرة الأولى، ويتوقع أن تجتذب ما بين 200 إلى 300 ألف زائر من خارج البلاد، وخصصت جنوب أفريقيا 44 ألف شرطي لتأمين البطولة.

انشر عبر