خبر شكوى لبنانية جديدة الى مجلس الامن بسبب احتجاز اسرائيل لرؤوس من الماعز

الساعة 05:16 م|06 مايو 2010

فلسطين اليوم-وكالات

تقدم لبنان بشكوى ضد اسرائيل الى مجلس الامن الدولي احتجاجا على "انتهاك اراضيه" واحتجاز 185 رأسا من الماعز لبعض الوقت، بحسب ما جاء في بيان صادر عن وزارة الخارجية اللبنانية اليوم الخميس.

 

واشار البيان الى ان "لبنان تقدم بشكوى ضد اسرائيل الى مجلس الامن الدولي اثر قيام قوات من العدو الاسرائيلي المتمركزة في مزارع شبعا المحتلة بالدخول الى الاراضي اللبنانية في انتهاك صارخ لسيادة لبنان وحرمة اراضيه وللقرار 1701".

 

واشار الى ان القوات الاسرائيلية "احتجزت حوالى 185 رأسا من الماعز في منطقة الشحل، خراج بلدة شبعا وساقتها الى داخل الاراضي المحتلة".

 

وتعتبر اسرائيل منطقة مزارع شبعا المحاذية لبلدة شبعا اللبنانية، جزءا من هضبة الجولان السورية التي احتلتها العام 1967 وضمتها العام 1981. بينما يعتبرها لبنان جزءا من اراضيه ويطالب اسرائيل بالانسحاب منها.

 

وكان لبنان تقدم في 23 نيسان (ابريل) بشكوى ضد اسرائيل الى مجلس الامن الدولي بعد اقدامها على ازاحة الستار عن نصب تذكاري في مزارع شبعا الحدودية.

 

وفي 16 نيسان (ابريل)، ازال عدد من المواطنين اللبنانيين يتقدمهم نائب في البرلمان شريطا شائكا كان جنود اسرائيليون وضعوه في منطقة العباسية الحدودية. وتقدمت اسرائيل على الاثر بشكوى الى مجلس الامن ضد النائب قاسم هاشم، بعد ان اعلنت قوات الطوارىء الدولية المنتشرة في الجنوب (يونيفيل) ان اللبنانيين "اجتازوا الخط الازرق" الذي يقوم مقام الحدود بين البلدين.

 

ورسمت الامم المتحدة "الخط الازرق" اثر الانسحاب الاسرائيلي من جنوب لبنان العام 2000 بعد 22 سنة من الاحتلال.

 

ويعترض لبنان على الترسيم في امكنة عدة.