شريط الأخبار

مشادة كلامية بين بن إليعيزر ونتانياهو على خلفية الأزمة مع واشنطن

10:15 - 06 تشرين أول / مايو 2010

مشادة كلامية بين بن إليعيزر ونتانياهو على خلفية الأزمة مع واشنطن

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

قالت مصادر عبرية إن جلسة المجلس الوزاري المصغر للشئون السياسية والأمنية التي انعقدت أمس لمناقشة التقديرات السنوية للاستخبارات العسكرية, شهدت مشادة كلامية بين رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو ووزير الصناعة والتجارة بنيامين ين إليعيزر بخصوص العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية.

 

و قالت المصادر إن المشادة بدأت بعدما حذر بن إليعيزر من قطيعة متوقعة مع الولايات المتحدة, بينما رد عليه نتنياهو بقوله "إن الجمهور في الولايات المتحدة معنا".

 

وأوضح بن إليعيزر أنه يتوجب على إسرائيل أن تتقدم بسرعة في العملية السلمية من أجل الخروج من العزلة الدولية, التي تواجهها إسرائيل, ومن أجل منع حصول قطيعة من الولايات المتحدة.

 

ونقلت صحيفة هآرتس الإسرائيلية عن مصادر حضرت الجلسة تأكيدهم أن نتانياهو قاطع بن إليعيزر وأوضح أنه ليس هناك أزمة في العلاقات مع الولايات المتحدة, وأنه ليس هناك داعي للقلق, وقال "نحظى بدعم كبير في أوساط الجمهور الأمريكي هو الأكثر منذ 20 عام".

 

وأضاف نتنياهو "إن أبرز الاستطلاعات التي جرت في الولايات المتحدة في الآونة الأخيرة أوضحت هذه النتائج, بينت أن الجمهور الأمريكي مهتم بتقوية العلاقات الثنائية مع إسرائيل, إلى جانب أن آخر محادثة هاتفية مع الرئيس الأمريكي قبل يوميين كانت إيجابية ومشجعة, لأنه لمس جدية في رغبتنا بالتقدم بعملية السلام".

انشر عبر