شريط الأخبار

إيهاب الغصين: لن يتم إعدام جميع المتورطين في العمالة مع الاحتلال

09:49 - 06 كانون أول / مايو 2010


إيهاب الغصين: لن يتم إعدام جميع المتورطين في العمالة مع الاحتلال

فلسطين اليوم – غزة

قال الناطق باسم وزارة الداخلية في غزة إيهاب الغصين ان العديد ممن وقعوا ضحايا لابتزاز المخابرات الصهيونية سلموا أنفسهم بالفعل للأجهزة الأمنية عندما استدركوا أنفسهم بعد إعدام اثنين قبل أسابيع.

و قال الغصين انه سيتم التعامل مع الذين يسلموا أنفسهم حسب تورط كل منهم في نشاطاته في مساعدة الاحتلال بالإدلاء بمعلومات او غير ذلك.

 

و أضاف الغصين في تصريحات لإذاعة صوت القدس انه لن يتم إعدام كل المتورطين في التعاون مع الاحتلال سيما و أن بعضهم كانوا على علاقات حديثة بجهاز المخابرات الصهيونية و لم يشاركوا في أي نشاطات في هذا السياق،و سيتم النظر في حالة كل منهم و سيتم إعطاؤهم أحكام متفاوتة تصل إلى أشهر أو اعتبارهم شهود.

 

و قال ان الاحتلال يستخدم وسائل متعددة في استدراجه للمواطنين لم تقف عند الاتصالات و الانترنت، مؤكداً ان الفئة المستهدفة من قبل الاحتلال الآن اختلفت عن السابق، حيث أنهم يتوجهون لأي شخص و يتصلون بكل المواطنين تقريباً مقارنة مع بالأساليب القديمة التي كانت تستهدف أشخاصاً معينين من المعروف ان لديهم ثغرات كالعاطلين عن العمل او المدمنين على المخدرات .

 

و أشار الغصين ان العديد من المواطنين من ينجرون وراء الابتزاز الصهيوني و يبدأ بالحديث معه و يتفاجأ بأن الاحتلال يهدده بالكشف عن هذه الاتصالات و بذلك يسقطون تدريجياً في وحل العمالة و يبدأ الاحتلال يطلب منهم معلومات حول أشخاص معينين او مقاومين.

 

و نوه الغصين إلى أن إعدام العميلين قبل أسابيع نفذ بعد التأكد من إدانتهم بمساعدة الاحتلال في قتل مقاومين، مؤكداً انه لن يتم إعدام أي شخص لا يثبت انه شارك في أعمال قتل لمقاومين.

 

و طالب الغصين كل من يتعرض لابتزاز من قبل المخابرات الإسرائيلية أن يسارع إلى الجهات المختصة و العودة لطريق الصواب و سيتم الأخذ بعين الاعتبار أوضاعهم و النظر اليهم بعين الرحمة.

انشر عبر