شريط الأخبار

الاذاعة البريطانية: الجدار الفولاذي فشل في مهمته

08:31 - 06 أيلول / مايو 2010

هيئة الإذاعة البريطانية : فلسطينيون تمكنوا من اختراق الجدار الفولاذي

الفلسطينيون يستخدمون المشاعل لإحداث ثقوب بالجدار الفولاذي

الجدار الفولاذي فشل في مهمته

فلسطين اليوم- وكالات

  ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية BBC أن حفاري الأنفاق من أهالي غزة يستخدمون آلات مشاعل حرارية فائقة القوة لإحداث ثقوب في الجدار الفولاذي المصري، مشيرة إلى أنّ تلك العملية يمكن أن تستغرق ثلاثة أسابيع من العمل، غير أنهم نجحوا في مهمتهم في نهاية المطاف، رغم أنّ الجدار مقاوم للقنابل وقد شيدته السلطات المصرية للحد من عمليات التهريب على الحدود المصرية مع قطاع غزة.

 

وقالت BBC إن مصر لم تعلق حتى الآن على الأنباء بأن جدارها الفولاذي قد فشل في مهمته على ما يبدو، ونقلت عن مراسل BBC في غزة جون دونيسون قوله، إن هذه أنباء محرجة للحكومة المصرية التي أنفقت ملايين الدولارات لبناء هذا الحاجز وكانت قد قالت أخيراً، إن العمل بالجدار الممتد لأحد عشر كيلومتر وبعمق نحو عشرين مترا تحت الأرض قد شارف على الانتهاء، وقالت الحكومة المصرية، إنه مصنوع على ما يبدو من فولاذ فائق القوة لا يمكن اختراقه.

 

وذكرت BBC أن إسرائيل تمارس ضغوطا كبيرة على مصر منذ فترة طويلة لكي تتصدى للتهريب عبر هذه الأنفاق تحت الأرض بين غزة وسيناء المصرية.

 

ومن المنتظر أن ينطق القضاء الإداري بالحكم في الدعوى التي تقدم بها ناشطون مصريون لوقف البناء في الجدار الفولاذي يوم 29 يونيو المقبل.

انشر عبر