شريط الأخبار

مسئول مصري: لا يوجد أي وسطاء جدد في قضية الجندي الأسير شاليط

09:43 - 05 حزيران / مايو 2010

مسئول مصري: لا يوجد أي وسطاء جدد في قضية الجندي الأسير شاليط

فلسطين اليوم – وكالات

أكد مسئول مصري رفيع المستوى مطلع على مفاوضات صفقة الإفراج عن الجندي الأسير لدى حركة المقاومة الإسلامية حماس، جلعاد شاليط، أن صفقة تبادل الأسرى بين حماس وإسرائيل قد تم تجميدها بالكامل بعد أن رفضت الحكومة الإسرائيلية الاستمرار في تليين مواقفها فيما يتعلق بطلبات حماس، بينما رفضت حماس التنازل عن مطالبها بشأن الأسرى ذوى الأحكام العالية.

 

وتوقع المسئول المصري الذي لم تم تكشف عن اسمه صحيفة هاآرتس الإسرائيلية خلال حديث خاص لها، أنه لن تشهد هذه القضية تقدم إذا أصرت إسرائيل على موقفها الرافض للإفراج عن الأسرى البارزين والذي يتراوح عددهم ما بين و15 20 أسيرا.

 

وقال، أفى اشكاروف، مراسل الصحيفة والذي أجرى الحوار أن المسئول المصري أوضح قائلا: "إن معظم المسئولين في حركة حماس يستبعدون أن تكون لدى الحركة نية للتنازل عن هذا الطلب، ويؤكدون أن هذا الوضع يخدم مصالحهم لأن الاحتفاظ بشاليط يجعله دائما في مركز الحدث".

 

ونفى المسئول المصري وجود أي وساطة جديدة بخصوص هذه القضية، قائلا "منذ رحيل الوسيط الألماني جرهارد كونرود لم يتم استبداله بأي وسيط حتى تلك اللحظة".

 

وأشارت هاآرتس إلى أن مفاوضات تبادل الأسرة بين حماس وإسرائيل توقفت قبل نحو شهرين بسبب الخلاف حول بعض الأسرى في القائمة التي قدمتها حماس والتي تصر على أن تشملهم الصفقة.

انشر عبر