شريط الأخبار

مباراة الاهلي والاتحاد بـ175 الف دولار وفتحي لن يتمكن من المشاركة

05:48 - 05 تشرين أول / مايو 2010

 

 

القاهرة/ قام الاهلي المصري ببيع حقوق البث الفضائي لمباراته القادمة مع الاتحاد الليبي بـ175 الف دولار والتي تأتي ضمن إياب دور الـ‏16‏ لدوري رابطة الأبطال الإفريقي والتي يحتاج الاهلي فيها للفوز بأكثر من هدفين إذا ما أراد التأهل لدوري المجموعات بعدما خسر لقاء الذهاب في طرابلس صفر-2.

 

وذكرت صحيفة "الأهرام" المصرية ان الاهلي باع حقوق البث لإحدى الوكالات الفضائية،‏ بالإضافة إلي حق قناة النادي الاهلي في بثها دون مقابل، طبقاً لقانون الاتحاد الإفريقي والذي يمنح الفريق صاحب المباراة حق البث في دور الـ16 من البطولة، على ان تنتقل حقوق البث والتسويق إلى الاتحاد الأفريقي مع بداية دور الـ8، والتي حصلت شركة سبورت فايف على حقوق بثها.

 

يذكر ان الإتحاد الأفريقي خاطب النادي الأهلى وهدده بالإستبعاد من البطولة الأفريقية بالإضافة إلى الأندية المصرية حتى فى حالة تأهلها للدور القادم وذلك بسبب عدم توقيع إتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري على الاتفاق الخاص ببث مباريات دور الثمانية من البطولة الأفريقية على القنوات الأرضية في المباريات المقامة فى مصر فقط وأن يتعهد التلفزيون بضمان وضع إشارة البث تحت طلب الإتحاد الأفريقي.

 

 

فتحي: لن ألحق بالاتحاد الليبي واللقاء صعب وليس سهل كما يتردد

 

صرح أحمد فتحي لاعب وسط الأهلي انه تأكد غيابه عن لقاء الاتحاد الليبي في إياب دور الـ 16 بالقاهرة يوم الأحد القادم بعد ان نصحه طبيب الفريق بالتزام الراحة والعلاج لمدة أسبوعين، مشيرا ان المباراة ستكون صعبة وليس سهلة كما يردد البعض.

 

وقال فتحي في تصريحات هاتفية لـ Yallakora.com "أجريت أشعة يوم الثلاثاء وأوضحت أنني مازالت لم أتعاف بعد من الإصابة واحتاج لفترة أسبوعين علاج وراحة".

 

وأضاف "أشعر بالضيق الشديد لعدم المشاركة أمام الاتحاد، خاصة وانه لقاء صعب وليس سهل كما يردد البعض".

 

وكان الأهلي قد خسر في لقاء الذهاب في ليبيا بهدفين دون رد، وهو ما يصعب مهمته في لقاء العودة بالقاهرة، إذ يحتاج الفريق الأحمر للفوز بفارق ثلاثة أهداف.

 

وتحدث فتحي بواقعية مؤكدا ان صعوبة اللقاء تكمن في ان الفريق يحتاج الفوز بفارق ثلاثة أهداف وهو امر صعب في كرة القدم ولكنه ليس مستحيلا، وأردف "إحراز الفريق لهدف مبكر من شأنه تسهيل المهمة".

 

وعاد لاعب الاسماعيلي وشيفيلد الانجليزي السابق ليعبر عن حزنه لعدم المشاركة في اللقاء، وقال "شعرت بالضيق والضغط العصبي الكبير عندما شهدت لقاء الزمالك من المدرجات، فمثل هذه المباريات الكبيرة من الأفضل للاعب عصبيا ومعنويا المشاركة فيها من مشاهدتها في المدرجات".

 

وفي ختام حديثه أكد لاعب وسط الأهلي ان محمد بركات زميله في الفريق قريب جدا من المشاركة في لقاء الاتحاد الليبي بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به في لقاء الاسماعيلي.

 

يذكر ان الأهلي كان قد ودع بطولة دوري أبطال افريقيا الموسم الماضي أيضا من دور الـ 16 أمام فريق كانو بيلارز النيجيري، وهو ما قد يمثل ضغطا كبيرا على لاعبي الفريق في لقاء العودة أمام الاتحاد الليبي.

 

 

غرامة 20 ألف جنيه للمصري .. و10 ألاف للأهلي والزمالك والإسماعيلي

 

غرمت لجنة المسابقات باتحاد الكرة المصري كل من النادي المصري البورسعيدي مبلغ 20 ألف جنيه بسبب السباب الجماعي، فيما غرمت أندية الأهلي والزمالك والإسماعيلي مبلغ 10 ألاف جنيه للسبب ذاته.

 

وأفاد مراسل Yallakora.com أن غرامة النادي المصري منقسمة إلي شقين، الأول هو تبادل السباب الجماعي مع جماهير نادي الزمالك أثناء مباراة الفريقين في الأسبوع الـ28 والتي أقيمت ببورسعيد، والثاني توجيه سباب جماعي للكابتن حسام حسن المدير الفني لنادي الزمالك.

 

فيما غرمت الزمالك 10 ألاف جنيه لقيام جماهيره بتوجيه السباب الجماعي لجماهير المصري أثناء المباراة ذاتها.

 

كما غرمت اللجنة ناديي الأهلي والإسماعيلي مبلغ 10 ألاف جنيه لكل فريق بسبب تبادل جماهير الناديين السباب تجاه بعضهما البعض في المباراة التي أقيمت في الأسبوع نفسه.

وألزمت اللجنة النادي الإسماعيلي بإصلاح التلفيات التي أحدثتها جماهيره في مدرجات استاد القاهرة وهو الأمر الذي كان قد وعد به المهندس نصر ابوالحسن رئيس النادي الساحلي.

 

وكانت جماهير الإسماعيلي قد قامت بأحداث شغب داخل استاد القاهرة بداعي تعرضها للإهانة والضرب علي يد جماهير الأهلي خارج الاستاد.

 

كما أن هذه العقوبة هي الثانية علي التوالي للأهلي بعدما كان قد تم تغريمه نفس المبلغ عقب مباراته أمام المنصورة في المباراة المؤجلة بينهما من الأسبوع الـ23.

 

كما غرمت اللجنة فريق الإنتاج الحربي مبلغ 10 ألاف جنيه بسبب الأحداث التي واكبت مباراة الفريق الأخيرة أمام اتحاد الشرطة في الأسبوع ذاته.

 

انشر عبر