شريط الأخبار

تقرير: الاحتلال يختطف 318 مواطناً بينهم 30 طفلاً خلال نيسان

05:26 - 05 آب / مايو 2010

تقرير: الاحتلال يختطف 318 مواطناً بينهم 30 طفلاً خلال نيسان

فلسطين اليوم : غزة

أكدت اللجنة الوطنية العليا لنصره الأسرى 2010 ،في تقرير لها حول أوضاع الأسرى والاعتقالات خلال نيسان الماضي أن الاحتلال اختطف خلال ما يزيد عن 318 مواطناً فلسطينياً بينهم 30 طفلاً من مناطق الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة خلال هذا الشهر.

وأوضح رياض الأشقر المدير الاعلامى باللجنة أن الشهر الماضي شهد هبة جماهيرية كبيرة تضامناً مع الأسرى بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني ودعماً للخطوات النضالية التي نفذها الأسرى احتجاجاً على ظروفهم القاسية ومطالبة بعدد من الحقوق.

ونظمت العديد من المؤسسات والجمعيات والوزارات العشرات من الفعاليات التضامنية مع الأسرى، أحدثت حراكاً في الشارع الفلسطيني نحو تسليط الأضواء على قضية الأسرى ، والتفاف الأنظار إليها.

وأضاف الأشقر أن الشهر الماضي تميز ولأول مرة بتوحد فصائل الشعب الفلسطيني خلف قضية الأسرى وتنفيذ فعاليات مشتركة، أهمها الخيمة التي نظمتها اللجنة العليا للأسرى في يوم 17/4 أمام الصليب الأحمر الدولي، وشارك فيها كل قيادات الفصائل.

وبين أن الاحتلال واصل خلال الشهر الماضي حملات الاعتقال الذي يمارسها ضد الفلسطينيين في كافة أماكن تواجدهم، بينما ركز على مدينة القدس التي شهدت حملة اعتقالات كبيرة في حي سلوان اثر المواجهات التي وقعت مع جنود الاحتلال هناك، ومن بين هؤلاء المعتقلين القيادي "حاتم عبد القادر" رئيس لجنة القدس بحركة "فتح"، فيما شهد الشهر الماضي ارتفاع في قائمة  شهداء الحركة الأسيرة لتصل إلى 198 بارتقاء الأسير (رائد محمود احمد ابوحماد) 31عاماً، من القدس والذي استشهد في سجن أيشل نتيجة الإهمال الطبي ، وعزله لسنوات طويلة دون اهتمام لحالته الصحية ، وهو معتقل منذ 26/6/2005، ومحكوم بالسجن لمدة 10 سنوات بتهمة طعن جندي إسرائيلي ."

انشر عبر