شريط الأخبار

الهباش: التسجيل لموسم الحج المقبل يبدأ الأحد من خلال الشركات

04:33 - 05 تشرين ثاني / مايو 2010


الهباش: التسجيل لموسم الحج المقبل يبدأ الأحد من خلال الشركات

فلسطين اليوم : رام الله

أعلن وزير الأوقاف والشؤون الدينية في الحكومة بالضفة د. محمود الهباش، عن انتهاء الوزارة من استعداداتها للبدء في عملية تسجيل الحجاج لهذا العام 1431هـ/2010م، وذلك لكافة الراغبين من أبناء شعبنا في تأدية الفريضة.

وقال الهباش في بيان مكتوب:" إنه سيتم البدء في التسجيل اعتباراً من صباح يوم الأحد 9/5/2010م وحتى نهاية دوام يوم الأربعاء 19/5/2010م وذلك في مكاتب الشركات المؤهلة والمرخصة من وزارة الأوقاف للعمل في الحج والعمرة.

وأضاف أن الوزارة وضعت هذا العام آلية عمل للتسهيل على المواطنين تتضمن السماح لكافة الراغبين بتأدية الفريضة ولم يسبق لهم الحج خلال الأعوام الخمسة السابقة من التسجيل.

وأشار إلى أن التسجيل سيتم في مكاتب الشركات في كافة المحافظات من خلال إبراز الهوية الشخصية وصورة عن هوية المرافقين بحيث لا يزيد عدد المرافقين عن شخصين من المحارم، ومن أجل جدية عملية التسجيل، وحصر المنافسة بأقل عدد من المواطنين لإتاحة أكبر فرصة لهم، فقد تقرر استيفاء مبلغ 300 دينار أردني عن كل من يرغب بالتسجيل يتم احتسابها دفعة نقدية من رسوم الحج، وإذا لم يحالفهم الحظ في القرعة يتم إعادتها كاملة.

وأعلن د. الهباش أن الوزارة حظرت على الشركات استيفاء أي مبالغ مالية نظير تسجيلها للحجاج لأن ذلك يدخل في نطاق عملها والخدمات التي تقدمها.

ودعا الهباش المواطنين لمراجعة الشركات المرخصة فقط للتسجيل خلال الفترة التي حددتها الوزارة، لافتاً إلى أن وزارته شرعت منذ فترة بالعمل على التجهيز لموسم الحج وذلك بعد لقاء وزير الحج السعودي وتوقيع بروتوكول الحج لهذا العام.

ويتضمن عقد عدة لقاءات مع الشركات واجتماعات للجنة الحج والعمرة بالوزارة، وتشكيل وفد من الوزارة لاستئجار مساكن الحجاج في كل من مكة والمدينة خلال الأيام القادمة لكافة الحجاج في الضفة الغربية وقطاع غزة.

انشر عبر