شريط الأخبار

بنك فلسطين يتبرع بـ 250 ألف دولار لدعم أطفال غزة

04:23 - 05 حزيران / مايو 2010

بنك فلسطين يتبرع بـ 250 ألف دولار لدعم أطفال غزة

فلسطين اليوم : غزة

قدم بنك فلسطين مبلغ 250.000 دولار أميركي لدعم أطفال غزة بالتعاون مع منظمة الـ"يونسيف" لدعم مراكز العائلات التي تنظمه المؤسسة في قطاع غزة.

وتمت مراسم تسليم التبرع في مبنى بنك فلسطين بالإدارة العامة في غزة بحضور رئيس مجلس الإدارة ومدير عام بنك فلسطين هاشم الشوا ونائب الممثل الخاص للـ"يونيسف" في الأراضي الفلسطينية السيد دوغلاس هيغز ومدير عمليات الوكالة في قطاع غزة جون كينغ.

وقد قام السيد هاشم الشوا بتسليم الشيك الى السيد دوغلاس هيغز وذلك من اجل دعم مراكز العائلة التى تقيمها المؤسسة فى القطاع.

وتهدف هذة المراكز الى توفير بيئة امنة وايجابية للاطفال بهدف تمكينهم من حماية انفسهم وذلك بعد الحرب الاخيرة على قطاع غزة وما ترتب عنها من معاناه كبيرة، وخاصة الاطفال.

وأوضح الشوا في كلمته بالحفل ان "البنك بعد الحرب الاخيرة على قطاع غزة والدمار الكبير الذي خلفته، وخاصة على الاطفال، بدا يفكر مليا في كيفية المساهمة في تخفيف معاناة الاطفال، فكانت الخطوة الاولى من طرفنا وهي اطلاق حملة ترويجية وتسويقية بعنوان - لاجل اطفال غزة - وكانت عبارة عن تبرع بنك فلسطين بمبلغ دولار واحد مقابل كل حركة شراء على بطاقات الائتمان المستخدمة في نقاط البيع الالكتروني داخل فلسطين والتي يزيد عددها عن ثلاثة الاف نقطة بيع والمملوكة لبنك فلسطين"، واضاف بان "بنك فلسطين هو البنك الوحيد الذي يقدم خدمة قبول بطاقات الائتمان في فلسطين واستكمالا لهذا الحملة وقع بنك فلسطين في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) إتفاقية تعاون وشراكة تاريخية مع مؤسسة اليونيسف التي تعنى بالطفولة، وتنص الاتفاقية على مساهمة بنك فلسطين بمبلغ 250,000 دولار كحد ادنى، في انشاء مراكز العائلات في قطاع غزة والتي ستعمل على تقديم الرعاية في مجالات مختلفة منها العلاجية والصحية الاجتماعية والنفسية والتربوية للاطفال".

وفي ختام كلمته تطرق الشوا الى احتفالية البنك باليبوبيل الذهبي بمناسبة مرور خمسين عاما على تاسيسيه مشيرا الى "استغلال البنك لهذه المناسبة لتقديم المزيد من الدعم في مجال المسئولية المجتمعية وتقديم الدعم والرعاية اللازمة الى مستحقيها من ابناء شعبنا الفلسطيني".

من جانب اخر تحدث السيد دوغلاس هيغز مقدما الشكر الكبير لبنك فلسطين على هذا الدعم السخي والامحدود موضخا بانه "لاول مره في فلسطين تقوم مؤسسة اليونيسف بالشراكة مع القطاع المصرفي، والتي كانت من خلال بنك فلسطين"، متمنيا ان تكون "هذه الشراكة عملية متواصلة ومستمرة ومتطورة مع البنك".

وكذلك تحدث السيد جون كينغ عن دور بنك فلسطين في المسؤولية الاجتماعية التي تقع على عاتقة وان لهذا البنك الدور الكبير في دعم قطاعات الشعب الفلسطيني والكل يشهد له بذلك وتمنى أن يكون لجميع المؤسسات دور في المسؤولية الاجتماعية وتستمر في هذا الدور الداعم للأطفال.

وفي كلمة قصيرة للسيد عبد المحسن القطان أشاد بدور القطاع الخاص في مجال رعاية ودعم الأطفال الذين هم اللبنة الأولى للمجتمع، موضحا بان "يجب أن يكون للقطاع الخاص دور فعال في تقديم الدعم والرعاية للأطفال".

وفي نهاية الاحتفال تم تسليم شيك بمبلغ التبرع للسيد دوغلاس هيغز.

انشر عبر