شريط الأخبار

ثقافة غزة تعلن بدء التحضيرات لمهرجان غزة الدولي للأفلام التسجيلية الثاني

11:52 - 05 حزيران / مايو 2010

ثقافة غزة تعلن بدء التحضيرات لمهرجان غزة الدولي للأفلام التسجيلية الثاني

فلسطين اليوم- غزة

أعلن وزير الثقافة بحكومة غزة الدكتور أسامة عبد الحليم العيسوي اليوم الأربعاء، عن بدء التحضيرات لعقد مهرجان غزة الدولي الثاني للأفلام التسجيلية تحت عنوان " الحرية للأرض والإنسان" بالشراكة مع شركة سكرين للإنتاج الفني والإعلامي.

وأكد الدكتور العيسوي خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر وزارة الثقافة بمدينة غزة، على ضرورة أن تقف وزارته وقفة جادة مع الحرية المنشودة، حرية الأرض وخاصة أن ذكري النكبة 62 تمر بعد أيام قليلة، وحرية الإنسان خاصة وأن دولة رئيس الوزراء أطلق علي 2010 عام الأسري ليجمع اسم مهرجان غزة الدولي الثاني هذا العام بين الحريتين معاً تحت عنوان "الحرية للأرض والإنسان".

كما أكد العيسوي على أن مهرجان غزة الدولي الثاني للأفلام التسجيلية يأتي هذا العام بعد النجاح الكبير الذي حققه المهرجان الأول والذي كان ضمن فعاليات القدس عاصمة الثقافة العربية 2009، آملاً أن تجسد المعاناة والألم الفلسطيني من خلال الأفلام الوثائقية والتسجيلية، داعياً المخرجين والمنتجين وشركات الإنتاج العربية والدولية للمشاركة في إنجاح المهرجان هذا العام كما العام الماضي.

من جهته، قدم السيد مفيد أبو شمالة مدير عام شركة سكرين للإنتاج الفني والإعلامي شكره العميق للثقة العالية التي أولتها وزارة الثقافة لمؤسسته والتي فتحت الباب للمؤسسات الإعلامية الخاصة والرسمية للمساهمة في إبراز الألم والمعاناة الفلسطينية، مؤكداً أن المشروع كبير ويتسع للكثير للعمل بروح العمل الجماعي، متمنياً أن تتحقق الحرية للأرض والإنسان وأن تكون مؤسسته عند حسن الظن في إنجاح مهرجان غزة الدولي الثاني للأفلام التسجيلية.

يشار إلى أنه جري نهاية الحفل توقيع عقد الاتفاق بين وزارة الثقافة ومثلها السيد الوزير د.م أسامة العيسوي وبين شركة سكرين للإنتاج الفني والإعلامي ومثلها السيد مفيد أبو شمالة مدير عام الشركة.   

انشر عبر