شريط الأخبار

نادي الأسير: أحكام وتأجيل جلسات في سالم وعوفر

10:26 - 05 كانون أول / مايو 2010


نادي الأسير: أحكام وتأجيل جلسات في سالم وعوفر

فلسطين اليوم-رام الله

أكد نادي الأسير الفلسطيني بأن محاموه تابعوا مجموعة من ملفات الأسرى أمام محكمتي عوفر وسالم  العسكريتين واللتان أصدرتا أحكاما وأجلتا جلسات أسرى ، وذلك خلال هذا الأسبوع .

وبين محامي النادي في بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه أن محكمة سالم العسكرية أصدرت حكماً بالسجن لمدة 34عاماً سجنا فعليا مع غرامة مالية قدرها 2000 شيقل على الأسيرة نسرين أبو زينة من طولكرم , فيما أكتفت ذات المحكمة بمدة توقيف الأسير صالح صابر محمد ثابت من طولكرم , و بتغريمه مبلغ وقدره 500 شيقل .

وأشار النادي بأنه تم تأجيل جلسة الأسير عبد الرحيم القاروط من طولكرم يوم 22/6 واليوم 24/6 جلسة الأسير جاد إبراهيم رداد من طولكرم , وحصل الأسير جعفر حسين دراغمه من طوباس على شيكـ مفتوح ( تمديد حتى انتهاء الإجراءات القضائية ) وتحددت جلسته يوم 23/5، وكذلك الأسير أسعد شبيطه من عزون ولكن جلسته في تاريخ 7/6 للقراءة.

ومددت محكمة سالم فترة إعتقال الأسرى : فادي محمد قنازع من نابلس , وأنس محمد مسعود من حوارة , وجهاد مناصرة حواري ليوم 9/5 من أجل تقديم لائحة إتهام لكل واحد منهم , ولنفس الغاية ولكن ليوم 6/5 تم التمديد للأسيرين عمرو رياض علي خيري وحمزة عبدا لله عودة من مخيم الفارعة.

أما محكمة عوفر العسكرية فقد أصدرت حكماً بالسجن لمدة 91 يوماً وغرامة 1500 شيكل على الأسير محمد علي عيسى عوض من الخليل , وأصدرت المحكمة قرار بالإفراج عن الأسير حذيفة حمدان المصري من شقبه بكفالة وقدرها 2000 شيكل , إلا أن النيابة قدمت استئناف  على القرار، وأجلت المحكمة جلسة الأسير أحمد بطاطا ليوم 4/7 , وليوم 6/6 جلسة الاسير نادي البحر , والاسير سعد الدين مرواني من الخليل , علماً بانه مطلق سراحه , فيما أجلت ليوم 24/5 جلسة الأسير إياد زعاقيق , والأسير محدم الشام من بيت عور التحتا تم تأجيل ملفه ليوم الأحد 9/5 .

وأعطت المحكمة شيكـا مفتوح للأسرى : عبد ربه أنور كرمه من الخليل ومحمد عبد لله مطرود من أبو ديس , وإبراهيم عدنان فخر من رام الله وجلستهم  في يوم 8/6 للقراءة .

 

 

انشر عبر