شريط الأخبار

Wakeup Project.. فكرة شبابية لمواجهة الحرب على الإسلام

08:19 - 04 آب / مايو 2010

 

Wakeup Project.. فكرة شبابية لمواجهة الحرب على الإسلام

فلسطين اليوم- غزة

في ظل انتشار ما يعرف بـ "الإسلاموفوبيا" بين المجتمعات الغربية أنشأ مجموعة من الشباب المتخصصين في الإعلام وصناعة الأفلام وإنشاء وتطوير المواقع الإلكترونية، موقعا يحمل عنوان "مشروع الاستيقاظ" أو"wakeup Project" ، في محاولة لترسيخ المعاني الإيمانية في قلوب المسلمين، ودعوة غير المسلمين للتفكر في حكمة الإسلام وقيمته التي تعلي قيمة العقل والمنطق، وتقدمها على أي شيء آخر.

 

ويقدم الموقع عددا من مقاطع الفيديو التي تستشهد بآيات قرآنية وأحاديث نبوية ونصوص من الإنجيل وأقوال لبعض المشاهير، ويستعين في مقاطع الفيديو هذه ببعض الحجج العلمية، والتي ترتبط بالإعجاز العلمي الذي يؤكد قدرة الخالق وحكمته.

 

يستعين الموقع أيضا، في مقاطع الفيديو التي يتضمنها، بمشاهد للطبيعة والحيوانات والمحيطات التي تستثير الانبهار والإعجاب، وأحيانا يصاحب هذه المشاهد مقاطع من مناظرات ومحاضرات الشيخ الهندي أحمد ديدات، وشيوخ آخرين.

 

ويحمل الموقع رسالة تؤكد على وحدة الأديان السماوية وحملها لرسالة واحدة، وهي توحيد الخالق، ويصف صناع الموقع أنفسهم بأنهم موقع و"حركة" تساعد كل إنسان على إسماع صوته للآخرين، موضحين أن التعاون هو الذي يؤدي إلى التغيير والاتحاد.

 

ويصف الموقع فريق العمل لديه بأنهم مجموعة من المخرجين الموهوبين والطموحين، ومطوري وسائل الإعلام، ورسامي الرسوم المتحركة، والملحنين ومشرفي الإنترنت وقادة الشبكات والمجتمعات، الذين يضعون مواهبهم من أجل تحقيق هدفهم في إحلال السلام العالمي، من خلال التقريب بين الديانات والثقافات.

 

ويقول القائمون على الموقع إنهم يسعون لإنتاج أفلام ووسائل إعلامية قوية وذات مغزى، تسعى لتحقيق التغير الإيجابي، وزيادة الوعي الاجتماعي والتفاهم بين الثقافات.

انشر عبر