شريط الأخبار

مقاطعة منتجات المستوطنات مستمرة وتل أبيب تهدد بعقوبات اقتصادية

07:57 - 04 تموز / مايو 2010

مقاطعة منتجات المستوطنات مستمرة وتل أبيب تهدد بعقوبات اقتصادية

فلسطين اليوم – رام الله

رفضت الحملة الفلسطينية لمقاطعة البضائع الإسرائيلية، أمس الاثنين، تهديدات الحكومة الإسرائيلية لوقف الحملة مؤكدة أن الفلسطينيين "سيواصلون حملة المقاطعة ولن يخضعوا للابتزاز الإسرائيلي".

 

وقالت الحملة، في بيان لها، إن "التهديد الإسرائيلي بفرض عقوبات اقتصادية على الفلسطينيين، إن لم يوقفوا مقاطعة منتجات المستوطنات، يأتي في وقت يرفض فيه المحتلون الاستجابة للإرادة الدولية التي تطالبهم بوقف الاستيطان".

 

وأضافت أن تهديدات إسرائيل تتزامن مع إمعانها في نهب الأراضي الفلسطينية وممارستها سياسة التطهير العرقي في مدينة القدس ومناطق الأغوار وفي عموم الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

وأعلنت الحملة دعمها الكامل للقرار الحكومي الفلسطيني بمقاطعة منتجات المستوطنات "على طريق تجفيفها واقتلاعها"، وتأييدها لقرار الرئيس الفلسطيني محمود عباس من توجه لتضمين القانون الفلسطيني بنودا تجرم التعامل مع المستوطنات.

 

وكان نائب وزير الخارجية الإسرائيلي داني ايالون قد صرح بأن "استمرار السلطة الفلسطينية في مقاطعة المنتجات الإسرائيلية المصنعة في المستوطنات قد يمس بالمفاوضات غير المباشرة بين الجانبين وبتعزيز الثقة المتبادلة بينهما" وأكد أن تل أبيب سترد بكافة الأشكال، ومنها غير الدبلوماسية.

 

يذكر أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أصدر قبل أيام قرارا بصلاحيات القانون يقضي بمنع بيع أو تسويق منتجات المستوطنات، وحظرها في المناطق الفلسطينية، وهو ما أثار حفيظة إسرائيل.

انشر عبر