شريط الأخبار

التقى بأخته صدفة بعد 68 عاماً من الفراق!!

08:29 - 03 حزيران / مايو 2010

التقى بأخته صدفة بعد 68 عاماً من الفراق!!

فلسطين اليوم - وكالات

التقى المواطن الإماراتي سالم راشد جمعة آل علي (68 عاماً) بأخته من أبيه بعد فراق دام 68 عاماً، وذلك وفقاً لتقرير نشرته صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية اليوم الاثنين 3-5-2010

 

واجتمع سالم بأخته روضة (سعودية الجنسية) التي غادرت دولة الإمارات وهي جنين في بطن أمها بالمصادفة أثناء مشاركته في مهرجان الجنادرية في السعودية في دورته الـ25 التي اختتمت أخيراً.

 

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن إحدى الصحف الإماراتية أن روضة التقت أخاها من أبيها سالم خلال مشاركته ضمن فريق تراثي يمثل دولة الإمارات في المهرجان السعودي حيث كانت في صحبة أسرتها. وأثناء صلاة العشاء وجدت روضة نفسها أمام الجناح الخاص بالإمارات، فدخلت لتصلي، فلاحظت رجلاً خطر ببالها أنه يشبه شقيقها (عقاب) المتوفى في السعودية، فلم تتمالك مشاعر حزنها على شقيقها فأجهشت بالبكاء وسط ذهول الحاضرين، مما دفع البعض لسؤالها عن السبب فقالت إنه يشبه أخاها المتوفى.

 

ولفت هذا نظر سالم الذي سألها عن اسم شقيقها، إذ أخبره والده يوماً أن له أخاً غير شقيق بهذا الاسم يقيم في السعودية، ولما أخبرته بأن اسمه (عقاب) بن راشد، تملكته مشاعر الدهشة وسيطرت عليه حالة من الانفعال، وأخذ يكرر السؤال: "هل صحيح اسمه عقاب بن راشد؟ إذا كان ذلك صحيحاً فهذا هو أخي".

 

ووسط ذهول الحاضرين اندفع الشقيقان لعناق بعضهما طويلاً، وأجهشا بالبكاء. وكان والد سالم قد أخبره أن زوجته السابقة تعرضت للاختطاف هي وابنها عقاب في أواخر الثلاثينات تقريباً، وقد بحث الوالد عنهما في كل اتجاه، لكنه لم يعثر عليهما، وبلغه لاحقاً أنهما في السعودية.

 

وحسب صحيفة "الإمارات اليوم" يجري أفراد الأسرة الواحدة في الإمارات والسعودية حالياً الترتيبات اللازمة للقاء في إمارة رأس الخيمة، إذ تتمنى روضة أن تتمكن من زيارة قبر والدها ومنزل الأسرة.

 

 

انشر عبر