خبر الوادية: الاتصالات بين غزة والضفة مستمرة لتحقيق المصالحة

الساعة 05:11 م|03 مايو 2010

الوادية: الاتصالات بين غزة والضفة مستمرة لتحقيق المصالحة

فلسطين اليوم – غزة

عقد تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة اجتماعات هاما اليوم الأربعاء في مقره بمدينة غزة بحضور عدد كبير من الشخصيات المستقلة في كافة محافظات القطاع من أكاديميين ورجال أعمال وعلماء مسلمين ورجال إصلاح ومثقفين وشخصيات مسيحية وممثلين من مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص.

 

وناقش الاجتماع آخر الجهود والملفات التي يقوم التجمع بترتيبها في قطاع غزة والضفة الغربية والشتات بالإضافة إلى التباحث في آليات التحرك القادمة على كافة الأصعدة سواء السياسية والمصالحة وحتى الخدماتية والمحلية في كافة محافظات الوطن وبما يضمن تحقيق خدمة المواطن وفق الإمكانيات المتاحة والمتوفرة .

 

وتطرق الاجتماع إلى الاستراتجيات المطلوبة والكفيلة بنجاح عمل لجان تجمع الشخصيات المستقلة للخروج من حالة الأزمة التي تمر بالساحة الفلسطينية ، مع التأكيد على أن الجهد المبذول يأتي انطلاقا من الواجب نحو خدمة أبناء الشعب الفلسطيني وبما يضمن تجاوز حالة الانقسام والانطلاق نحو تحقيق التوافق والمصالحة .

 

من جهته أشار الدكتور ياسر الوادية رئيس تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة إلى أنه تمت مناقشة الملف السياسي والمصالحة والقضايا الحيوية والواقع الاقتصادي . موضحا أن عمل التجمع يسير وفق خطة أولويات تسعى إلى تحقيق غايات وأهداف التجمع النابعة من المصلحة الوطنية .

 

وقدم الوادية موجزا عن جميع الجهود والأعمال وملخصا لكل النشاطات التي نفذها التجمع خلال الشهور الأولى من العام الحالي 2010 ، مشيرا إلى مدى تعاون المجتمع بكافة شرائحه مع الجهود والنشاطات بالإضافة إلى الدعوات الحريصة على استمرار هذا الجهد .

 

وشرح الوادية خلال الاجتماع الموقف السياسي لتجمع الشخصيات المستقلة تجاه مجمل القضايا التي تشهدها الساحة الداخلية والتي تتلخص في الدعوة والعمل الفوري إلى تحقيق المصالحة الوطنية بالإضافة إلى محاولة تخفيف وطأة الحصار والمعاناة عن أبناء قطاع غزة وأيضاً دعم صمود الفلسطينيين في الضفة أمام استمرار الاستيطان وعمليات الطرد والإبعاد والاعتداءات المستمرة بحق المقدسات والأقصى .

 

ولفت الوادية إلى أن الاتصالات واللقاءات التي يجريها التجمع مع كافة فصائل العمل والوطني والإسلامي في الضفة الغربية وقطاع غزة والشتات متواصلة بحيث يمكن التوصل إلى حلول عملية إلى الإشكاليات التي تعيق الانطلاق نحو بناء المشروع الوطني الفلسطيني وتحديدا تجاوز عملية الانقسام وكافة الإفرازات التي خلفتها هذه الحالة .

 

وبين الوادية أن الاتصالات مستمرة أيضا مع كافة الأطراف العربية بما فيها الأمين العام لجامعة الدول العربية والأشقاء المصريين والتي تتناول سبل تجاوز حالة الجمود التي أصابت مشوار المصالحة الداخلية والتي ألقت بظلالها على كافة النواحي الحياتية للمواطن الفلسطيني مما تسبب في رفع حالة المعاناة والمأساة في كافة المحافظات الفلسطينية .