شريط الأخبار

انتهاء لقاء القمة بين الرئيس المصري ونتنياهو دون نتائج معلنة

07:20 - 03 تشرين أول / مايو 2010

انتهاء لقاء القمة بين الرئيس المصري ونتنياهو دون نتائج معلنة

فلسطين اليوم – وكالات

أعلنت صحيفة يديعوت أحرنوت عن انتهاء لقاء القمة الذي جمع بين الرئيس المصري حسني مبارك ورئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو في شرم الشيخ، مشيرة إلى أنه استمر لنحو أكثر من ساعة ونصف، ودار فيه النقاش حول قرار نتنياهو بأنه سيقود بنفسه المحادثات الغير مباشرة مع الفلسطينيين.

 

وأفادت الصحيفة أنه من المقرر أن تبدأ المفاوضات الإسرائيلية مع السلطة يوم الأربعاء القادم.

 

 ومن جهته قال المستشار الإعلامي للحكومة الإسرائيلية "نير حيفتس" أن الحوار الذي عقد في شرم الشيخ دار وسط أجواء إيجابية وبناءة وتناول سبل استئناف عملية السلام في منطقة الشرق الأوسط إضافة إلى قضايا إقليمية وثنائية مختلفة.

 

 بالمقابل جرى لقاء أخر جمع بين الوزير "بنيامين بن العيزر" ورئيس المجلس القومي "عوزي أراد " من الجانب الإسرائيلي، مع الوزيرين المصريين "عمر سليمان" و" احمد أبو الغيط ".

 

 ولفتت الصحيفة إلى أن نتنياهو وصل إلى سيناء في فترة حساسة ترافقت مع تجديد المطالبات المصرية من الولايات المتحدة الأمريكية بتجريد الشرق الأوسط من السلاح النووي مما قد سمي بالسلاح النووي الإسرائيلي .

 

 وأضافت أن المبادرة الأمريكية الروسية المنوي عقدها في نيويورك، والتي ستناقش قضية تجريد الشرق الأوسط من السلاح النووي، يؤيدها المصريون ويطالبون بتفكيك إسرائيل لسلاحها النووي.

 

 

انشر عبر