شريط الأخبار

الإعلان عن خطة لبناء 200 ألف وحدة استيطانية جديدة بالقدس

07:13 - 03 تشرين أول / مايو 2010

الإعلان عن خطة لبناء200 ألف وحدة استيطانية جديدة بالقدس

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

قالت صحيفة جيروزاليم بوست، الإسرائيلية، اليوم الإثنين، إنه بالرغم من الضغط الدولي لوقف البناء اليهودي في القدس الشرقية، وكل المناطق داخل حدود 1967، قدم مؤسس صندوق أرض إسرائيل أرييه كنغ، خطة لبناء 200 ألف وحدة سكنية في القدس المحتلة.

 

وفي حديثه أمس أمام مؤتمر بمركز "مناحيم بيغن" للتراث لنقاش مستقبل ومبادرات تطور القدس، حسب الصحيفة، وصف كنغ الخطة بأنها تقتضي ببناء 187 ألف مسكن جديد بالقدس المحتلة ومنطقة E 1 بين القدس ومعالي ادوميم وشريط الأرض الممتد بين رام الله وبيت لحم. وقال كنغ، انه "إذا لم تتوسع القدس وتتوسع شرقا فإنها قد تصبح قطاع غزة ".

 

واستخدم كنغ أمام الجمهور خارطة تظهر القدس والمناطق المحيطة بها، وبين أن هناك مئات الدونمات من الأرض خارج شمال مستوطنة "بسغات زئيف" يمكن أن تستوعب 12 ألف وحدة سكنية جديدة، أخرى.

 

وحول جنوب غيلو قال كنغ: إن هنالك أرض مشابهة تستوعب 60 ألف وحدة سكنية وإن هنالك 800 دونم في منطقة E 1 يمتلكها ثري يهودي يمكن أن تستوعب مائة ألف وحدة سكنية.

 

وقالت الصحيفة: إن مشروع كنغ يواجه العديد من العقبات خاصة وأن معظم المناطق التي يتحدث عنها ذات كثافة سكانية فلسطينية عالية وهي أرض الدولة الفلسطينية المستقبلية.

 

 

 

 

انشر عبر