شريط الأخبار

إطلاق بث إذاعة جامعة بيرزيت بالتعاون مع مونت-كارلو الدولية

04:15 - 03 تموز / مايو 2010

فلسطين اليوم-رام الله

أطلق مركز تطوير الإعلام في جامعة بيرزيت، اليوم، البث الحي المشترك بين إذاعتي جامعة بيرزيت ومونت-كارلو الدولية على بث الجامعة الذي انطلق اليوم، على الموجة  FM.94.6.

وقال رئيس الجامعة د.نبيل قسيس، إن افتتاح إذاعة الجامعة يعد تواصلا لانجازات الجامعة التي افتتحت مؤخرا كلية التمريض، وتسعى إلى افتتاح كليات جديدة في المستقبل، آملا أن تساهم الإذاعة في إيصال رسالتها الهادفة إلى تطوير الإعلام المهني الفلسطيني، بتقديم إعلام مهني نموذجي.

وأشار إلى أن البث في مراحله الأولى سيغطي مدينتي رام الله والبيرة، ونابلس، والخليل، ليشمل فيما بعد باقي المدن.

وأوضح قسيس أن الإذاعة غير ربحية، وحاصلة على ترخيص من وزارة الإعلام لمزاولة عملها، وتسعى لتقديم برامج مهنية، للنهوض بالإعلام المحلي، وتعزيز دوره، ورفع مستوى حرية الرأي والتعبير، آملا أن توصل الإذاعة من خلال برامجها صوت أسرة الجامعة بمراكزها ومعاهدها وكلياتها، وقصص نجاح طلابها إلى المجتمع. 

وأكدت مديرة مركز تطوير الإعلام في الجامعة نبال ثوابتة أن رؤية الإذاعة تتركز على تقديم برامج إذاعية مجتمعية، وسياسية، وثقافية، ونقدية متنوعة من الواقع المحلي للمجتمع.

وأشارت إلى أنه بالرغم من وجود 104 إذاعة في فلسطين تابعة لمختلف الأحزاب والفئات، فإن إذاعة الجامعة تهدف لتقديم رسالة مستقلة ومحايدة، تتحدث بصوت الناس.

وأضافت ثوابتة: 'الإذاعة تستند على مجموعة برامج يعدها ويقدمها نخبة مختارة من خريجي دائرة الإعلام بالجامعة، ونخطط مستقبلا وبعد توثيق خطوات البث، لإشراك طلبة الإذاعة المميزين في التجربة الرائدة'.

يذكر أن بث الجامعة الذي انطلق بالتزامن مع اليوم العالمي لحرية الصحافة، سيكون يوميا عدا يومي الجمعة والأحد من الساعة الثانية وحتى الرابعة بعد الظهر في المرحلة الأولى، على أن تزيد مدة البث تدريجيا وصولا لأربع ساعات بث يوميا خلال السنة الحالية.

 

انشر عبر