شريط الأخبار

تربية شمال غزة تقيم حفلاً تكريمياً وداعياً للنائب الفني السابق عبد العزيز البطش

01:03 - 03 تموز / مايو 2010

تربية شمال غزة تقيم حفلاً تكريمياً وداعياً للنائب الفني السابق عبد العزيز البطش

فلسطين اليوم-غزة

أقامت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة اليوم، حفلا تكريمياً للنائب الفني السابق في المديرية أ.عبد العزيز البطش "أبوحسين" تحت عنوان "يوم الوفاء لأهل العطاء"، في حفل وداعي مهيب.

وقد شارك في الاحتفال د.نهى إبراهيم شتات مدير التربية والتعليم، والنائبين الإداري أ.حسن قاسم، والفني أ.موسى شهاب الذي تسلم منصبه الجديد مؤخرا خلفا للأستاذ البطش، والنائبين في المجلس التشريعي د.محمد شهاب، ود.جميلة الشنطي، والنائب السابق الشيخ فؤاد عيد، ود.محمد نازك الكفارنة رئيس بلدية بيت حانون، وأ.عصام جودة رئيس بلدية جباليا، وأ.محمد صيام مدير عام الشكاوى في وزارة التربية والتعليم العالي، وأ.سميح مليحة مسؤول نقابة المعلمين في شمال غزة، والشيخ عبد القادر سالم مدير الأوقاف في شمال غزة، ومدراء ومديرات المدارس ورؤساء الأقسام والموظفين في المديرية.

وتحدثت د.شتات في كلمتها عن الدور الكبير الذي لعبه أ.البطش في خدمة المسيرة التعليمية عبر سني عمره التي قضاها متدرجا في سلك التربية والتعليم، معلماً ومشرفاً ونائباً فنياً. وقالت: "اليوم تعتز المديرية بأحد مؤسسيها المؤثرين في مسيرتها التربوية حتى باتت شجرة خضراء وافرة يستظل بظلالها كل الباحثين عن العلم والنهضة والارتقاء".

وأضافت "يغادرنا اليوم الأستاذ أبو حسين الذي حمل الراية بشرف وأفنى سنوات عمره في خدمتها، حيث تخرج من تحت يديه العشرات بل المئات ممن حملوا أمانة العلم التي تعتبر رسالة الرسل والأنبياء، وها هو اليوم يسلم الراية بشرف بعد أن كلل تاريخه المهني والتربوي والدعوي بالفخر والعطاء، تاركاً خلفه بصمات واضحة في كل المراحل".

وفي كلمته تطرق الأستاذ البطش إلى مراحل حياته المهنية، مؤكدا على دور العلماء في الارتقاء بالأمم وتحقيق حضارتها والنهوض من كبواتها.

وأشار إلى أن العلم والإيمان متلازمان لا بد لكل من أراد سعادة الدارين أن يأخذ بهما، فهما السبيل الوحيد لتحقيق العزة والكرامة للأفراد والمجتمعات، داعيا إلى ضرورة تسخير كل الطاقات في سبيل الارتقاء بالمسيرة التربوية.

وفي ختام كلمته توجه البطش بالشكر لكل الحاضرين والقائمين على تنظيم الاحتفال، متمنيا لكل العاملين في المديرية وحقل التربية والتعليم مزيدا من التقدم والنجاح.

وقد اختتم الاحتفال بتقديم دروع التكريم للأستاذ البطش باسم المديرية، ونقابة المعلمين وقسم الإشراف التربوي وعدد من المدارس، فيما تخلله العديد من الفقرات الفنية المميزة التي قدمتها طالبات من مدرسة جباليا الأساسية "أ" للبنات.

انشر عبر