شريط الأخبار

قتيل وجرحى بانفجارين بالموصل

12:45 - 03 تشرين أول / مايو 2010

قتيل وجرحى بانفجارين بالموصل

فلسطين اليوم-وكالات

قتل شخص وأصيب أكثر من مائة آخرين في انفجارين استهدفا حافلة تقل طلابا مسيحيين في الموصل شمالي العراق.

وقالت الشرطة إن سيارة ملغومة وقنبلة مزروعة على الطريق, انفجرتا قرب حافلات تقل طلبة جامعيين من بلدة الحمدانية التي تقطنها أغلبية مسيحية والواقعة على بعد أربعين كيلومترا شرق الموصل.

وأشارت الشرطة إلى أن القتيل مسيحي يملك متجرا قرب مكان الانفجارين, فيما قال رئيس بلدية الحمدانية نيسان كرومي إن ركاب الحافلة كانوا من الطلبة المسيحيين في طريقهم إلى جامعة الموصل.

وقد تصاعد التوتر منذ الانتخابات البرلمانية التي أجريت في السابع من مارس/آذار والتي لم تسفر عن فائز واضح وخلفت فراغا في السلطة فيما تتنافس الفصائل السياسية على مناصب في حكومة جديدة, كما تقول رويترز.

على صعيد آخر أعلن حسن السنيد -العضو بقائمة ائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الحكومة المنتهية ولايته نوري المالكي- أن قائمة رئيس الوزراء "ستقبل بأي نتيجة تنتج عن عملية إعادة فرز الأصوات" والتي ستبدأ الاثنين وتستمر أكثر من أسبوعين.

وقال السنيد "قمنا بهذه الخطوة حرصا على فوز الناخب وأمانة العملية الانتخابية وسنقبل بأية نتيجة سواء أكانت لنا أو علينا".

وأشار إلى أن دولة القانون "لم تقدم طعنا لا على العراقية ولا على الائتلاف الوطني أو التحالف الكردستاني والقوائم الأخرى، والطعن يخلو من أي اتهام لأية قائمة انتخابية".

وينتظر أن تشمل عملية إعادة الفرز من قبل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات إعادة عد نحو مليونين وخمسمائة ألف ورقة انتخاب في 11 ألف مركز انتخابي في بغداد استجابة لقرار محكمة التمييز العراقية التي كانت تنظر بالطعون المقدمة من كتل سياسية. 

انشر عبر