شريط الأخبار

حقيقة زيادة تسعيرة الدواء ودفع 3 شيقل عند زيارة المرضى بغزة !

11:53 - 03 حزيران / مايو 2010

     حقيقة زيادة تسعيرة الدواء ودفع 3 شيقل عند زيارة المرضى بغزة !

فلسطين اليوم-غزة (تقرير خاص)

"قال شو صاروا يأخذوا 3 شيكل على كل واحد بدو يزور مريض بمستشفى الشفاء" هذه الكلمات بدأت تنقلها الحاجة أم إبراهيم مكهلة الجسد بين ركاب السيارة والتي سمعتها من أحد جارتها .. وعند سؤالها هل أنت متأكدة من المعلومة.. صمتت وقالت "الجميع يتحدث في الموضوع..!"

هذه الكلمات دفعت مراسلة "فلسطين اليوم الإخبارية" للتوجه لمستشفى للتأكد من المعلومة ولم تجد ما تحدثت به الحاجة وغيرها من الأفراد الذين تحدثوا أمامها بنفس الموضوع، ودفاع العاملين بالمستشفى عن أنفسهم ونفي الموضوع واعتبارها كغيرها من الإشاعات التي صدرت مؤخراً.

فهناك العديد من الإشاعات التي تروج بين الفينة والأخرى بين العديد من أفراد المجتمع الغزي دون معرفة الهدف من وراء مطلقي الإشاعات سوى إحداث مزيداً من البلبلة والإرباك في الشارع.

 وعن حقيقة الأحاديث التي راجت مؤخراً عن زيادة تسعيرة الدواء من 3 شواكل إلى 5 شواكل نفى د. منير البرش مدير عام الادراة العامة للصيدلة بوزارة الصحة بغزة الأنباء التي تحدثت عن ذلك, معتبراً أنها تندرج ضمن الإشاعات التي تطلق بين الفينة والأخرى .

 وقال د. البرش خلال حديث خاص لـ"فلسطين اليوم الإخبارية":"إن التسعيرة الدوائية معروفة منذ سنوات ولم تتغير وحديث الناس مجرد إشاعات كالأخيرة التي خرجت عن فرض رسوم على زيارة المريض بالمستشفيات.

 وأشار البرش إلى أنه بالرغم من معاناة القطاع من نقص الأدوية الا أن تسعيرتها ثابتة, موضحاً أن عدد الأصناف والتي تنفذت وبلغ رصيدها صفر في القطاع بلغ 110 صنف من مجموع 450, مشيراً إلى أن هذة القائمة تحوي أيضا على 76 صنفاً ستنفذ خلال الثلاثة الشهور القادمة.

 وبين د. الرش نفاذ 123 صنف من المستهلكات الطبية ويبلغ رصيدها صفر في حين يوجد 60 صنفاً ستنفذ خلال ثلاثة شهور القادمة.

 وحذر الدكتور البرش من نفاذ العديد من الأدوية وتهديدها لحياة الأطفال , مطالباً بضرورة إنفاذ القطاع من الكارثة في ظل نفاذ العديد من الأدوية الطبية0

انشر عبر