شريط الأخبار

منتدى الإعلاميين يدين اعتقال مخابرات الضفة للصحفي مهند صلاحات للمرة الثالثة

11:47 - 03 تموز / مايو 2010

منتدى الإعلاميين يدين اعتقال مخابرات الضفة للصحفي مهند صلاحات للمرة الثالثة

فلسطين اليوم- غزة

دان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين اليوم الاثنين، بشدة إعادة جهاز المخابرات في الضفة اعتقال ممثل الجمعية الفلسطينية لحقوق الإنسان "راصد" في الأردن للمرة الثالثة أثناء استدعائه لمقر الجهاز في مدينة نابلس.

وأوضح المنتدى في بيان صحفي تلقت "فلسطين اليوم الإخبارية" نسخة عنه، أنه في الوقت الذي يحتفل فيه إعلاميو وصحافيو العالم باليوم العالمي لحرية صاحية الجلالة، يعتقل فيه العديد من صحفيي الضفة الغربية في سجون الأجهزة الأمنية، بل ويحاكم بعضهم بالسجن.

وحمَل المنتدى، قيادة الجهاز المسئولية الكاملة عن صحة وحياة الزميل صلاحات الذي يتعرض للتعذيب في مكان مجهول حسب ما ذكرت الجمعية.

ورفض المنتدى هذا التعامل المشين واللاأخلاقي ضد الصحفيين في الضفة وخاصة الزميل صلاحات الذي يعتقل للمرة الثالثة خلال أقل من شهر دون أي سبب رغم المطالبات المتكررة لإطلاق سراحه والاعتذار له، وتحرير كافة الصحفيين المعتقلين.

وطالب منتدى الإعلاميين كافة الجهات المعنية في الضفة بلجم هذه الأجهزة عن ممارساتها المشينة والمرفوضة ضد الإعلاميين والكتاب والمثقفين، خاصة مع تكرار هذه الحادثة مع العشرات منهم بشكل مكثف مؤخراً.

ودعا المنتدى، كافة المؤسسات الصحفية والحقوقية لتسليط الضوء على هذه السياسة التي تتنافى مع كافة المواثيق والأعراف الدولية التي تكفل للصحفيين حرية التنقل ونقل الأخبار والمعلومات.

وجدد الدعوة لمنظمة "مراسلون بلا حدود" و"الاتحاد الدولي للصحفيين" وكافة النقابات العربية والدولية لتسليط الضوء على هذه الممارسات والمطالبة بالإفراج عن الصحفيين والكتاب دون شروط.

انشر عبر