شريط الأخبار

أولمرت ارتشى بأكثر من 270 ألف دولار

10:11 - 03 آب / مايو 2010

أولمرت ارتشى بأكثر من 270 ألف دولار

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

كشفت الشرطة الإسرائيلية للمرة الأولى حجم مبالغ الرشى التي يشتبه بأن رئيس الوزراء السابق ايهود أولمرت تلقاها في إطار قضية الفساد "هوليلاند".

وقالت أن المبلغ أكبر من مليون شيكل (أي أكثر من 270 ألف دولار) وذلك بواسطة مديرة مكتبه شولا زاكين التي تم تحويلها اليوم إلى الاعتقال المنزلي.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن ممثلي الشرطة قولهم أمام محكمة الصلح في مدينة ريشون لتسيون بوسط إسرائيل قولهم إن زاكين مررت رشى إلى أولمرت تزيد عن المليون شيكل وأن زاكين نفسها تلقت رشى بمئات آلاف الشواكل من أجل دفع المشروع العقاري "هوليلاند" وذلك عندما كان أولمرت يتولى منصب رئيس بلدية القدس.

وفي ختام جلسة المحكمة تم تحويل زاكين إلى الاعتقال المنزلي وسط قيود مشددة.

وكانت الشرطة قد اعتقلت زاكين بعد عودتها إلى إسرائيل من إجازة في الولايات المتحدة يوم الاثنين الماضي وذلك فور نزولها من الطائرة.

وتبين من أقوال ممثلي الشرطة اليوم أن زاكين مشتبهة بالتورط في تحويل رشى مالية إلى مهندس بلدية القدس السابق أوري شيطريت الذي اعتقلته الشرطة قبل أسابيع قليلة وحولته إلى الاعتقال المنزلي.

وأعلنت الشرطة فور اعتقال زاكين بأنها مشتبهة بالحصول على رشى ،والتوسط في دفع رشى، والاحتيال وخيانة الأمانة، والتآمر على تنفيذ جرم، وتبييض أموال وتشويش سير التحقيق. ويتوقع أن تستدعي الشرطة أولمرت إلى التحقيق خلال فترة قريبة.

انشر عبر