شريط الأخبار

الإسماعيلي يعرض حسني عبدربه للأهلي مقابل 9 ملايين جنيه

06:45 - 02 تموز / مايو 2010

 

 

دبي/ ذكرت تقارير الأحد 2-05-2010 أن الأهلي بطل الدوري المصري اقترب كثيراً من ضم لاعب الإسماعيلي المعار إلى الأهلي الإماراتي حسني عبدربه.

 

ووفقاً لصحيفة "الجمهورية" المصرية فإن رئيس نادي الإسماعيلي نصر أبوالحسن عرض على المسئولين في النادي الأهلي بيع حسني عبدربه الذي تنتهي إعارته لنادي أهلي دبي الموسم الجاري، مقابل 9 ملايين جنيه وانتقال اثنين من اللاعبين في الأهلي لصفوف الدراويش.

 

ويتعرض حسني عبدربه لضغوط شديدة للعب لناديي القمة الأهلي والزمالك وذلك من جانب حازم إمام عضو مجلس إدارة نادي الزمالك والتوأم حسام حسن وإبراهيم حسن وعدلي القيعي وبعض كبار نجوم الأهلي.

 

وكان الأهلي قد حصل على توقيع حسني عبدربه للانضمام إلى "القلعة الحمراء" عندما كان محترفاً في ستراسبورغ الفرنسي، ودفع الأهلي 800 ألف دولار لم يستردها حتى الآن بعد أن اشتعلت ثورة جماهير الإسماعيلي والمظاهرات التي قاموا بها وحملوا خلالها نعش اللاعب، ما جعله يتراجع عن الانتقال للأهلي ويعلن حبه للإسماعيلي ويوقع عقداً جديداً مع الإسماعيلي الذي قام بإعارته لأهلي دبي حتى يهرب من المقابل المادي المنصوص عليه في العقد وهو 5 ملايين جنيه في الموسم، وينتهي هذا العقد الذي مدته 3 سنوات بنهاية الموسم المقبل.

 

وسيضطر عبدربه إلى العودة إلى الإسماعيلي في نهاية تعاقده وسيواجه الأخير مشكلة في تنفيذ عقده مع اللاعب الذي يصل إلى 5 ملايين جنيه في الموسم، وهو الأمر الذي وضع مجلس إدارته في ورطة لعدم القدرة على الوفاء بقيمة العقد، ما قد يؤدي الى السماح برحيل حارس مرماه والأهلي السابق عصام الحضري الى أحد الأندية أقربها المريخ السوداني.

 

التهديد باستبعاد الأهلي من دوري أبطال إفريقيا بسبب التليفزيون

 

هدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم باستبعاد الأهلي من دوري أبطال إفريقيا حال عدم توقيع التليفزيون المصري على اتفاقية بث مباريات دوري المجموعات من المسابقة.

 

وأعلن الأهلي عبر موقعه الرسمي يوم الأحد تلقي النادي الأحمر خطابا من الاتحاد الإفريقي يهدده باستبعاده ما لم يوقع التليفزيون على الاتفاقية في موعد أقصاه يوم 9 مايو المقبل، حتى لو فاز الأهلي على الاتحاد الليبي في إياب دور الـ16 من البطولة.

 

قرعة ربع نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية في القاهرة 13 مايو

 

يجري الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) قرعة دور الثمانية لدوري ابطال إفريقيا ودور الـ16 الثاني لكأس الاتحاد الإفريقي يوم الثالث عشر من مايو المقبل في مقر الاتحاد بالقاهرة.

 

وقال الموقع الرسمي للكاف أن الأندية الثمانية التي ستتأهل لربع نهائي دوري الأبطال ستقسم لمجموعتين بعد يوم من اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد يوم الثاني عشر من نفس الشهر.

 

ومن المنتظر أن تتأهل ثمانية فرق لدور الثمانية لدوري الأبطال وهناك ناديي الأهلي والاسماعيلي من مصر مرشحان للتأهل لربع النهائي.

 

ويقام ذهاب نهائي دوري الأبطال في الفترة من 29 إلى 31 أكتوبر، فيما تلعب مباراة العودة أحد أيام 26 و27 و28 نوفمبر.

 

ويتأهل الفائز بالبطولة القارية الأكبر إلى مونديال كأس العالم للأندية المقرر اقامتها بالامارات في ديسمبر 2010.

 

وكان الأهلي خسر خارج ملعبه في ذهاب دور الـ16 أمام الاتحاد الليبي، فيما فاز الدراويش خارج الديار بهدف لمحمد حمص على الهلال.

 

ويعتبر الأهلي هو حامل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بألقاب دوري الأبطال برصيد ست مرات، فيما يحمل اللقب مازيمبي الكونجولي.

 

انشر عبر