شريط الأخبار

المفوضية الأوروبية تطلق جائزة لورنزو نتالي للصحافة

03:38 - 02 تموز / مايو 2010

المفوضية الأوروبية تطلق جائزة لورنزو نتالي للصحافة

فلسطين اليوم: وكالات

أطلقت المفوضية الأوروبية جائزة لورنزو نتالي بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة الذي يصادف الثالث من مايو.

 

قال أندريس بيبالجس المفوض الأوروبي للتنمية إن المفوضية ستقوم بتكريم وتقدير الصحفيين الذين يساهمون تجاه قضايا التنمية وحقوق الإنسان والديمقراطية من خلال تلك الجائزة، مضيفا أن هناك العديد من الصحفيين العاملين في مناطق غالبا ما تكون ظروفها صعبة " لكن أعمالهم التي تسلط الضوء على الواقع على الأرض تعتبر المفتاح لنشر الوعي حول أهمية سياسة التنمية"، مؤكدا أن المفوضية ترغب في مساعدتهم من أجل الاستمرار في توفير المعلومات لصالح قضية محاربة الفقر.

 

تعتبر جائزة لورنزو نتالي جائزة دولية تمنح كل عام منذ عام 1992 إلى أفضل عمل صحفي حول قضايا التنمية، والديمقراطية وحقوق الإنسان، وتمنح هذه الجائزة العالمية بالشراكة مع منظمة مراسلين بدون حدود والجمعية العالمية للصحف إلى الصحافة الأفضل في مجال التنمية والديمقراطية وحقوق الإنسان.

 

ويتاح لجميع الصحفيين العاملين في الإعلام المرئي والمسموع والإعلام المكتوب والإعلام الالكتروني، وقد شارك بالفعل بها ما يزيد عن ألف صحفي من 130 دولة في العالم خلال عام 2009، ويمكن للصحفيين المهتمين بالمشاركة التقدم بطلب حتى 31 من شهر أغسطس القادم.

 

وتعلن الجوائز في شهر ديسمبر القادم، بحضور المفوض الأوروبي للتنمية، وسيتم منح جوائز بقيمة إجمالية تصل إلى 60 ألف يورو إلى 17 صحفيا من مختلف أنحاء العالم: أفريقيا وأوروبا، والعالم العربي والشرق الأوسط وآسيا وأمريكا اللاتينية وجزر الكاريبي.

انشر عبر