شريط الأخبار

حركة كفاية تطالب باعتقال نيتانياهو فور وصوله إلى مصر

03:19 - 02 حزيران / مايو 2010

حركة كفاية تطالب باعتقال نيتانياهو فور وصوله إلى مصر

فلسطين اليوم: وكالات

تقدمت الحركة المصرية من أجل التغيير "كفاية " اليوم الأحد ببلاغ للنائب العام عبد المجيد محمود طالبت فيه باعتقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو فور وصوله إلى مصر هذا الأسبوع ومحاكمته أمام المحاكم المصرية باعتباره "مجرم حرب".

 

وقع على البيان المنسق العام للحركة المصرية من أجل التغيير "كفاية" عبد الحليم قنديل، ونواب البرلمان حمدين صباحي نائب حزب الكرامة (تحت التأسيس) ونائب جماعة الإخوان المسلمين محمد البلتاجي، والنائب المستقل جمال زهران، وعدد من الشخصيات العامة والنشطاء السياسيين بينهم الناشطة اليسارية شاهنده مقلد والسفير إبراهيم يسري.

 

وقال قنديل: "يستند البلاغ إلى عدد من التقارير الدولية التي تناولت الحرب الإسرائيلية على غزة، منها تقرير جولدستون الذي نوقش في الأمم المتحدة"، وأضاف: "تقدمنا مع البلاغ بمذكرة قانونية منفصلة تستعرض مدى ثبوت ارتكاب نتنياهو لجرائم حرب في غزة استنادا إلى القوانين الدولية".

 

ولا يتوقع قنديل استجابه الحكومة المصرية لمطالبهم باعتقاله، على الرغم من توافر السند القانوني لذلك في مستندات مرفقة في البلاغ نظرا لتورط الأخير في جرائم ضد الإنسانية، على حد تعبيره.

 

وقال محمد البلتاجي نائب جماعة الإخوان المسلمين: "البلاغ بمثابة رسالة سياسية الهدف منها التأكيد على أن استقبال نيتانياهو في شرم الشيخ يتم ضد إرادة الشعب المصري ومرفوض جماهيريا".

انشر عبر