شريط الأخبار

وزير الثقافة بغزة يعلن عن انطلاق فعاليات إحياء ذكرى النكبة

01:50 - 02 تشرين أول / مايو 2010

وزير الثقافة بغزة يعلن عن انطلاق فعاليات إحياء ذكرى النكبة

فلسطين اليوم- غزة

أعلن الدكتور أسامة العيسوي وزير الثقافة بحكومة غزة اليوم الأحد، عن انطلاق فعاليات إحياء الذكري الثانية والستين للنكبة تحت عنوان "لا عودة إلا بالعودة".

وأكد وزير الثقافة خلال مؤتمر صحفي عٌقد اليوم في ساحة المجلس التشريعي وسط مدينة غزة، على حق الشعب الفلسطيني في العودة إلى وطنه ودياره التي هجر منها، مشدداً في الوقت نفسه على تمسك الشعب الفلسطيني بهذا الحق الذي كفلته الشرائع السماوية والقوانين الإنسانية.

وقال العيسوي "إن حق العودة ورغم المعاناة المستمرة والمؤامرات الجبانة هو حق ثابت راسخ مقدس لا يسقط بالتقادم، وهو غير قابل للتصرف من أشخاص أو جماعات، ولا يملك احد التنازل عنه أو التفريط فيه أو التفاوض عليه".

وجدد العيسوي تأكيده على ضرورة العمل من أجل عدم تهجير الشعب الفلسطيني مرة ثانية داخل الوطن أو خارجه، بالوقوف في وجه المؤامرات الرامية لتصفية قضيتنا ووجودنا.

ودعا العيسوي أبناء الشعب الفلسطيني في الداخل والشتات إلى المشاركة الفاعلة في أنشطة وفعاليات إحياء ذكرى النكبة, معاهداً إياهم على التمسك بخيار المقاومة حتى تحرير الأرض وعودة المهجرين.

كما حث الأمة العربية والإسلامية بكافة شرائحها من مثقفين وأدباء وكتاب إلى تحمل مسئولياتهم تجاه حق العودة للشعب الفلسطيني.

وطالب العيسوي، بوقف كافة المبادرات والمفاوضات مع الاحتلال الإسرائيلي، معتبراً أنها تمثل انحرافاً خطيراً عن المشروع الوطني وتعطي غطاءً لجرائم الاحتلال.

انشر عبر