شريط الأخبار

مسيرة عمالية بالآلاف ينظمها اتحاد نقابات العمال بمناسبة الأول من أيار

10:14 - 01 تموز / مايو 2010

مسيرة عمالية بالآلاف ينظمها اتحاد نقابات العمال بمناسبة الأول من أيار

فلسطين اليوم: رام الله

جابت شوارع رام الله اليوم السبت عشرات الآلاف من العمال والعاملات الفلسطينيين الذي احتفلوا بيومهم العالمي الذي يصادف الأول من أيار، وذلك ضمن فعاليات ومسيرات عمالية ونقابية نظمها الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في المحافظة بمشاركة مئات العمال الذي حضروا من مختلف محافظات الضفة والقدس وغزة، ورفعوا فيها شعارات عدة طالبوا فيها بمحاربة الفقر والبطالة بين صفوف العمال وإقرار حد أدنى للأجور، وتوفير العدالة الاجتماعية وإقرار قانون الضمان الاجتماعي للعمال في فلسطين أسوة بعمال العالم وغيرها من المطالب العمالية العادلة.

وقد توجه آلاف العمال الذي حضروا من محافظات جنين ونابلس والخليل والقدس رام الله والبيرة وطوباس وبيت لحم وطولكرم وأريحا وقلقيلية وسلفيت وغزة  في عيدهم العالمي لزيارة ضريح الشهيد القائد ياسر عرفات.

هذا ونظم الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين اليوم السبت على شرف الأول من أيار ( عيد العمال العالمي)، مهرجانا عماليا حاشدا حضرة الآلاف من العمال والعاملات والنقابيين، وعدد من الوزراء والشخصيات والفعاليات الوطنية والرسمية.

وتعهد الامين العام لجميع العمال الفلسطينيين في يومهم العالمي بان يظل الاتحاد العام ساهرا على قضاياهم ومتابعة همومهم في كافة المحافل وبشتى الوسائل المتاحة، مثمنا في نفس الوقت قرار الرئيس محمود عباس بوقف كافة اشكال التعامل مع بضائع المستوطنات، وطالب الحكومة والسلطة الفلسطينية بضرورة اقرار قانون الحد الادنى للاجور وقانون الضمان الاجتماعي الذي تم ايقافة منذ سنوات وتوفير العمل اللائق لعمالنا.

كما دعا وزارة العمل لتشديد رقابتها على أماكن العمل والتفتيش فيما يتعلق بتوفير شروط السلامة والصحة المهنية.

ووجه سعد نداء عاجل الى جميع المستثمرين الفلسطينيين و أصحاب رؤوس الأموال لإيجاد مشاريع تشغيل لعمالنا وتوفير فرص عمل لهم تكون بديلة عن اللجوء للعمل في المستوطنات وداخل اسرائيل، في إشارة الى ان معدلات الفقر والبطالة اخذة بالازدياد في ظل الحصار الاقتصادي والسياسي الذي تفرضه اسرائيل على شعبنا بغطاء دولي.

وأكد ان نقابات عمال فلسطين استطاعت على مدى عشرات السنوات الماضية ان تحصد العديد من الانجازات على كافة المستويات الوطنية والعربية والدولية  لصالح عاملاتنا وعمالنا وان تحصل ملايين الشواقل التي تسلب منهم وصولا الى بيئة عمل امنة في ظل قوانين عمالية تطبق على الارض.  

 

انشر عبر