شريط الأخبار

هنية يستقبل وفدا من جنوب أفريقيا بغزة

07:51 - 01 حزيران / مايو 2010

فلسطين اليوم: غزة

استقبل رئيس حكومة غزة إسماعيل هنية ظهر اليوم نائب وزير خارجية جنوب أفريقيا إبراهيم ابراهيم ووفد مرافق يضم كل من سفير وقنصل وسكرتير أول سفارة جنوب أفريقيا.

 

وشارك في اللقاء كل من الأمين العام لمجلس الوزراء ووكيل وزارة والوكيل المساعد لوزارة الخارجية والناطق باسم الحكومة الفلسطينية.

 

وعبر هنية عن تقديره للجهود التي تبذلها دولة جنوب أفريقيا في مساعدة الشعب الفلسطيني وخاصة في الاطار السياسي مشيدا بوصول وفدين رسميين منها خلال الأسبوع الحالي.

 

وقال هنية :"إن هذا يعني أن لجنوب أفريقيا مكان مميز في كسر الحصار عن قطاع غزة، مشيراً إلى أنها من أهم الدول التي ظلت على تواصل مع الحكومة الفلسطينية منذ تشكيلها عام 2006".

 

وثمن الجهود والمساعي الحميدة التي تبذلها جنوب أفريقيا في محاولة لرأب الصدع الفلسطيني، وأنها ستسعى من خلال عضويتها في مجلس الأمن أن تطرح القضية الفلسطينية بقوة على الساحة الدولية، كما أنها تحتل مكاناً هاماً على برنامج عملها في المجلس وعلى الساحة الدولية.

 

واستعرض رئيس حكومة غزة الوضع السياسي الراهن شارحا موقف الحكومة من قضية المصالحة باعتبارها خيارا وطنيا لا رجعة عنه، مشيرا إلى موقف الحكومة من قضية التفاوض في ظل لاءات نتنياهو والاجماع داخل إسرائيل على استمرار السيطرة على القدس والاغوار والمستوطنات.

 

وتحدث هنية عن الاجراءات الاسرائيلية الاخيرة باتجاه تهويد المقدسات وتكثيف الاستيطان وإبعاد المواطنين عن أرضهم في الضفة المحتلة والتي تعد من أخطر القرارات التي تمس الشعب والقضية الفلسطينية.

 

وأكد على مواقف الحكومة من القضايا السياسية المختلفة محملا نائب وزير خارجية جنوب أفريقيا رسالة إلى رئيس جمهورية جنوب أفريقيا جاكوب زوما حول عدد من القضايا ذات الاهتمام.

انشر عبر