شريط الأخبار

فصائل المقاومة تحذر من العودة إلى المفاوضات المباشرة أو غير المباشرة

06:41 - 01 تشرين أول / مايو 2010

فصائل المقاومة تحذر من العودة إلى المفاوضات المباشرة أو غير المباشرة

فلسطين اليوم: دمشق

طالبت فصائل المقاومة الفلسطينية العشرة والتي تتخذ من دمشق مقراً لقياداتها "لجنة المتابعة العربية بعدم اتخاذ أي قرار يغطي عودة المفاوضات مع العدو الإسرائيلي".

 

وأكدت الفصائل في بيان رسمي لها اليوم السبت أرسلته لوكالة الأنباء الألمانية (د ب ا) على مطالبة "وزراء الخارجية العرب في اجتماع لجنة المتابعة العربية بعدم اتخاذ أي قرار لتغطية المفاوضات مع العدو الصهيوني، ونحذر من نتائج وتداعيات العودة إلى المفاوضات المباشرة أو غير المباشرة، ونعتبر أن أي قرار فلسطيني أو عربي بالعودة للمفاوضات هو تغطية لجرائم الاحتلال وعمليات الاستيطان والتهويد والضم والطرد التي تجري في الأراضي المحتلة".

 

وكانت هناك خلافات بين فصائل المقاومة التي تتزعمها حركة "حماس" وباقي الفصائل كان آخرها قبل يومين هنا في دمشق بين "حماس" و"الجبهة الشعبية"- القيادة العامة التي يتزعمها احمد جبريل، بشان التعاطي مع المستجدات على الساحة الفلسطينية.

 

وأكدت مصادر فلسطينية موثوقة من الجانبين وجود اختلافات التعاطي مع مستجدات الساحة الفلسطينية.

 

وقال بيان الفصائل "أن عودة المفاوضات تعزز الانقسام الداخلي الفلسطيني ونطالب فريق السلطة والدول العربية بعدم الوثوق بالوعود الأميركية التي يحملها ميتشيل والتي لا تشكل أي ضمانة لوقف جرائم الاحتلال".

وأكدت الفصائل "ضرورة التوجه الجاد لإنهاء حالة الانقسام من خلال وحدة الموقف الفلسطيني على أساس خيار المقاومة والصمود أمام التهديدات والإجراءات الصهيونية".

انشر عبر