شريط الأخبار

نصر الله: نحن غير معنيين بتأكيد أو نفي امتلاكنا لأي سلاح

06:27 - 01 كانون أول / مايو 2010


نصر الله: نحن غير معنيين بتأكيد أو نفي امتلاكنا لأي سلاح

فلسطين اليوم: وكالات

أكد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله في تصريحات وزعت اليوم السبت أن حزبه غير معني في أن ينفي أو يؤكد امتلاكه لأي سلاح، وذلك تعليقا على الجدل القائم حول التقارير الإسرائيلية والأمريكية عن نقل سوريا صواريخ من طراز سكود إلى الحزب.

 

وقال نصر الله خلال لقاء مع هيئة دعم المقاومة - وهي هيكلية تابعة للحزب تهتم بتأمين الدعم المالي واللوجستي والاجتماعي له - إن حزب الله لا يعتبر نفسه معنيا على الإطلاق في أن ينفي أو يؤكد تملكه لأي سلاح, وأضاف: هذه سياستنا ونؤكد على هذه السياسة, وتابع:سياستنا الثابتة أننا غير معنيين لا أن نؤكد ولا أن ننفي هل وصلنا سلاح أم لا أو أتينا بسلاح أم لم نأت لذلك لم نعلق على موضوع صواريخ سكود ولن نعلق.

 

وقال نصر الله: "أن نمتلك أي سلاح يخطر في بالكم وبالهم هو حقنا الشرعي والقانوني والأخلاقي والإنساني لأن هذا السلاح نريده ليدافع عن الناس الشرفاء والمظلومين والمهددين بفعل الوجود السرطاني لدولة إسرائيل", وتابع: "متى أتيحت لنا الفرصة لممارسة هذا الحق سنمارسه ولن نتوانى على الإطلاق"، مؤكدا رفضه: "أن يناقشنا أحد في هذا العالم بحقنا".

 

وعلق على إعلان روبرت جيتس وزير الدفاع الأمريكي أن حزب الله يملك من الصواريخ والسلاح أكثر مما تملكه غالبية حكومات العالم بالقول: "هذا الأمر صحيح أم خطأ أيضا لن أعلق".

 

إلا أنه توقف عند وقوف جيتس لدى إدلائه بالتصريح إلى جانب ايهود باراك رئيس الوزراء الإسرائيلي الذي: "تملك حكومته سلاح جو لا تملكه أكثر حكومات العالم وأسلحة نووية لا تملكها أكثر حكومات العالم، وأسلحة كيميائية ومحرمة دوليا وقانونيا لا يملكها أكثر حكومات العالم", وأضاف أن: "باراك يمارس إرهاب الدولة ويقتل النساء ويرتكب المجازر في لبنان وفلسطين.

 

انشر عبر