شريط الأخبار

سفن تحمل منازل جاهزة ومساعدات إنسانية تستعد للتوجه إلى قطاع غزة

01:14 - 01 تشرين ثاني / مايو 2010


سفن تحمل منازل جاهزة ومساعدات إنسانية تستعد للتوجه إلى قطاع غزة

فلسطين اليوم-غزة

أعلنت الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن قطاع غزة السبت أن أسطول سفن ضخما يتأهب للذهاب إلى قطاع غزة، في عملية هي الأولى من نوعها حيث عدد السفن والمشاركين فيها.

وقالت الحملة في بيان صحفي لها وصل "فلسطين اليوم" إن العديد من وسائل الإعلام العالمية الكبرى تستعد للمشاركة في هذا الأسطول الذي ينظم تحت شعار (إمداد نبضات قلب) وبينها شبكة (يورو نيوز) الأوروبية .

ونقل البيان عن مازن كحيل عضو الحملة الأوروبية، التي تعد إحدى الجهات المنظمة لتسيير الأسطول، قوله إن سفينة كبيرة تحمل منازل متنقلة ومساعدات إنسانية ستشارك في العملية.

وأوضح أن الحملة نسقت مع كبرى وسائل الإعلام الغربية والعربية، لا سيما التي لها قنوات تلفزيونية للمشاركة في رحلة اسطول السفن إلى قطاع غزة، مشيرا إلى انه سيكون هناك بث مباشر للرحلة.

وشدد كحيل على أن أية محاولة للتعرض لأسطول السفن في عرض البحر، ستجابه بثبات من قبل المشاركين وأن العالم أجمع سيرى وبشكل مباشر أية انتهاكات تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المتضامنين الأجانب.

وستشارك وسائل الإعلام هذه ونواب أوروبيون، إضافة إلى أكثر من 600 مشارك في الحملة، على متن نحو عشر سفن بعضها يحمل مساعدات إنسانية ومواد بناء ومنازل جاهزة، في مسعى للتخفيف من آثار الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ ثلاثة أعوام.

وكان أغسطس/ أب من العام 2008 شهد وصول سفينتا كسر الحصار (الحرية وغزة حرة) اللتين سيرتهما حركة (غزة حرة) إلى القطاع في أول خطوة بحرية لكسر الحصار الإسرائيلي، ما شكل دفعة قوية لتسيير العديد من السفن التضامنية

انشر عبر