شريط الأخبار

أبو سمهدانة لـ"فلسطين اليوم":"لم نبلغ عن زيارات لمركزية فتح لغزة"

01:14 - 01 تموز / مايو 2010

أبو سمهدانة لـ"فلسطين اليوم":"لم نبلغ عن زيارات لمركزية فتح لغزة؟"

فلسطين اليوم- غزة

أكد عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" الدكتور عبد الله أبو سمهدانة اليوم السبت، أنه لم يبلغ من اللجنة المركزية لحركة "فتح" بقدوم أعضاء منها لقطاع غزة، معتبراً أن الأجواء في غزة غير مناسبة لزيارة الوفد.

 

وكان اسماعيل هنية رئيس حكومة غزة أعلن أمس الأول أن الاتصالات مستمرة بين حركته و"فتح" على قدم وساق للوصول إلى المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام، مضيفاً أن هناك اتصالات تجري بين حركتي حماس وفتح من أجل ترتيب زيارة وفد قيادي من اللجنة المركزية لـ"فتح" إلى قطاع غزة للتباحث في ملف المصالحة والدخول في حوار.

 

وأوضح الدكتور أبو سمهدانة لـ"فلسطين اليوم الإخبارية"، أن الزيارات السابقة لأعضاء من "فتح" لم تأتِ بجديد، وكانت هناك وعود بإعطاء حرية لـ"فتح" بغزة والإفراج عن المعتقلين منهم، وإخلاء مقرات لها، ولكن لم تنفذ هذه الوعود.

 

وأشار الدكتور أبو سمهدانة إلى أن حماس منعت أعضاء من المجلس الثوري لحركة فتح من مغادرة قطاع غزة باتجاه الضفة الغربية لحضور الدورة العادية الثالثة للمجلس الثوري والتي عقدت في الرابع والعشرين من الشهر المنصرم.

 

وقال عضو المجلس الثوري لـ"فتح":"لا أعتقد أن هناك أجواء إيجابية لزيارة أعضاء من مركزية "فتح" لغزة، ويجب على حماس أن تهيأ الظروف المناخية اللازمة" متساءلاً أين هي الأجواء التي ستسمح بزيارة الأعضاء في وقت منعت فيه الأسير المبعد أحمد صباح وهو من حركة "فتح" من إقامة خيمة استقبال في شمال قطاع غزة.

 

انشر عبر