شريط الأخبار

270 ألف مسافر استخدموا معبر الكرامة في الثلث الأول من العام الجاري

12:31 - 01 تشرين أول / مايو 2010

فلسطين اليوم-أريحا

أفادت شرطة معبر الكرامة في أريحا، اليوم، بأن عدد المسافرين الذين تنقلوا عبر المعبر خلال  الثلث الأول من العام الحالي تجاوز 270 ألف  مسافر في كلا الاتجاهين حسب الإحصائية الرسمية لشرطة الجوازات.

 

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن عدد المسافرين بلغ (277801)مسافراً، منهم (146065) مغادرين و(131736) قادمين، وان عدد الأجانب بلغ (2906) شخصاً ، فيما بلغ عدد حملة الهوية الإسرائيلية (1768) مسافراً ومسافرة، وعدد المواطنين الذين منع الجانب الإسرائيلي سفرهم (607) مواطناً.

 

وأضاف التقرير أن الشرطة قبضت على (274 )مطلوباً جنائياً حاولوا السفر عبر المعبر، وصدرت بحقهم العديد من أوامر التوقيف ولوائح الاتهام في قضايا مرفوعة أمام المحاكم الفلسطينية والنيابة العامة، أو متهمين  بجنايات ومخالفات متنوعة ،وقد جرى توقيفهم أو إعادتهم للجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

 

من جهة أخرى قال مدير شرطة المعبر الرائد مصطفى غنام، 'إن الشرطة سهلت سفر هذه الأعداد الكبيرة من المواطنين وفي أوقات قياسية، كما قدمت المساعدة للعديد من الحالات المرضية وذوي الإعاقة، وبلغ عدد الحالات التي تم التنسيق لها عبر سيارات الإسعاف (401) حالة مرضية في كلا الاتجاهين'.

 

وأضاف، أن حركة السفر عبر المعبر حالياً مفتوحة من الأحد وحتى الخميس من كل أسبوع بدوام كامل من الساعة 7 صباحاً وحتى 9 مساءً، أما يومي الجمعة والسبت فيكون الدوام جزئياً ومن الساعة 7 صباحاً وحتى 10 صباحاً فقط'.

 

انشر عبر