شريط الأخبار

الأسرى للدراسات: الأسرى يطالبون بعودة العمل بالمرافق الخاصة بهم بالسجون

10:39 - 01 حزيران / مايو 2010

الأسرى للدراسات: الأسرى يطالبون بعودة العمل بالمرافق الخاصة بهم بالسجون

فلسطين اليوم- غزة

أكد مركز الأسرى للدراسات اليوم السبت، أن الأسرى فى السجون الإسرائيلية يطالبون بإعادة العمل فى السجون " كالمخبز – والمطابخ العامة للسجون – وللمغاسل – والترميمات العامة للغرف وما يخص الأسرى من أعمال " والتي كانت جزء من أعمال الأسرى التي صادرتها منهم إدارة مصلحة السجون  مؤخراً .

 

وأكد رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات بأن مرافق العمل تم تحقيقها بالكثير من المعاناة والعذابات والآلام والخطوات النضالية ، ومع هذا إدارة السجون استغلت الحالة الفلسطينية والظروف السياسية في الخارج واستطاعت سحب تلك الانجازات .

 

وأكد حمدونة بأن إعادة العمال فى السجون لمرافق العمل يخفف عنهم الكثير من المعاناة ويحافظ على صحتهم ونفسيتهم ، فعلى سبيل المثال نقص الطعام الذي يعانى منه الأسرى يعود لسبب وجود عمال يهود جنائيين فى المطابخ فى السجون الأمر الذي لا يأمنه الأسرى وخاصة بوجود أوساخ فى الطعام مما يؤدى لإلقاءه فى القمامة دون الاستفادة من مواده كالسابق بوجود العمال الأسرى الفلسطينيين السياسيين  .

 

وكذلك الأمراض المعدية وخاصة الجلدية بين الأسرى سببها وجود عمال مدنيين يهود فى المغاسل العامة بدل الأسرى الفلسطينيين الذين لا يقومون بتنظيف الملابس للأسرى .

 

وهذا ينطبق على كل المرافق العامة التى نقلتها الإدارة بحجج أمنية من يد الأسرى الفلسطينيين والعرب وسلمتها عنوة للأسرى الجنائيين اليهود

انشر عبر