شريط الأخبار

هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تمنع النساء من ممارسة رياضة المشي

10:25 - 01 تشرين أول / مايو 2010

هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تمنع النساء من ممارسة رياضة المشي

فلسطين اليوم-وكالات

منعت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة المجاردة النساء من ممارسة رياضة المشي في أحد الشوارع بالمحافظة.

 

وأوضح المتحدث الرسمي لفرع الهيئة بمنطقة عسير الشيخ بندر آل مفرح، أن الهيئة لا تمانع في ممارسة رياضة المشي، لكن سبب منع النساء من المشي هو أن الشارع غير آمن، لعدة أسباب منها المطاردات الأمنية، وتجمع المجهولين، ومضايقات بعض الشباب لذلك استدعى الأمر تدخل الهيئة لمنع النساء من المشي.

 

وأكد أحد أفراد الهيئة - فضل عدم ذكر اسمه - إن عدد النساء لا يتجاوز 6، وموثق ذلك في محضر الهيئة، وأن المنطقة التي اعترضت عليها الهيئة غير آمنة وغير مضاءة، وتحدث بها أحياناً عمليات مطاردة من أفراد مكافحة المخدرات، وبالتالي يخشى على النساء من تواجدهن في الموقع.

 

إلى ذلك أوضح (ر. س. الشهري) و( م. ش. الشهري) إن أكثر من 26 امرأة تمارسن رياضة المشي في الفترة ما بين المغرب والعشاء بأحد الشوارع الفرعية المضاءة في مكان قريب من الحي الذي يسكنونه، إلا أن دورية الهيئة منعت نساءنا من ممارسة تلك الرياضة في ذلك المكان الذي يعتبر الأنسب والأقرب والآمن بالنسبة لنا. وأوضحا أنهما اتصلا برئيس هيئة المجاردة الشيخ محمد الشهري الذي أكد لهما أن المنطقة غير آمنة، وبالتالي حرصاً على مصلحتهن وخوفاً عليهن تم منعهن من ذلك المكان تحديدا، مع السماح بممارسة الرياضة في أماكن تكون مخصصة لذلك وآمنة.

 

انشر عبر