شريط الأخبار

ما هي حقيقة مبادرة هنية للمصالحة الوطنية؟

06:55 - 01 حزيران / مايو 2010

ما هي حقيقة مبادرة هنية للمصالحة الوطنية؟

فلسطين اليوم – وكالات

قال قيادي من حركة فتح من قطاع غزة إن عدد كبير من كوادر فتح ومراقبين صحفيين من كافة التنظيمات الفلسطينية أعربوا عن استغرابهم من إعلان إسماعيل هنية عضو المكتب السياسي لحركة حماس  وصول عدد من أعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح إلى قطاع غزة أثناء لقاءه وتوزيعه دروع على عدد كبير من الصحافيين العاملين في قطاع والذين حصلوا على جوائز دوليه خلال السنة الماضية والذي نظمه مكتب الصحافة الحكومي التابع لحكومة حماس .

 

وأضاف القيادي الذي طلب عدم نشر اسمه :"إن الذي زاد استغراب المراقبين وأبناء فتح .. بأنه لم ينطق أي من ناطقين فتح بأي جملة حول هذا الموضوع ولم يتم التعقيب على هذا الإعلان في إشارة إلى أن هنية قام بحرق جولة الوفد الفتحاوي الكبير إلى قطاع غزه ".

 

وقال القيادي :"يعتقد بأن الوفد القادم إلى قطاع غزه سيكون برئاسة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد الذي يخوض مفاوضات سريه مع حركة حماس وحل النزاع الفتحاوي الفتحاوي والذي ترتب عن قرارات اللجنة المركزية الأخيرة بتعيين قياده جديدة لفتح بلبنان .

 

وتوقع القيادي أن الزيارة ستتم خلال الأيام القادمة وبعد عودة الأحمد إلى الضفة الغربية وستم تكليف الوفد من قبل الرئيس محمود عباس في أعقاب اجتماع للجنة المركزية خلال الأيام القادمة وبعد عودة الرئيس من جولته الخارجية .

انشر عبر