شريط الأخبار

مستشار عباس: سنعطي فرصة للمفاوضات مع "إسرائيل" إذا وافق العرب

10:34 - 30 كانون أول / أبريل 2010


مستشار عباس: سنعطي فرصة لمفاوضات غير مباشرة مع "إسرائيل" إذا وافق العرب

فلسطين اليوم – وكالات

كشف مستشار رئيس السلطة الفلسطينية للشؤون الدولية الدكتور عبد الله الإفرنجي النقاب عن أن التوجه العام لدى السلطة هو أن تعطي فرصة للمفاوضات غير المباشرة مع الجانب الإسرائيلي التي تطرحها الإدارة الأمريكية، منوهاً الى أن ذلك لن يكون إلا بقرار عربي.

جاءت أقوال الإفرنجي في معرض رده عما نقلته صحيفة الغارديان بأن الإدارة الأمريكية أعطت الرئيس عباس ضمانات بعدم اعتراضها على أي مشروع قرار في مجلس الأمن يدين أي توجه إسرائيلي جديد لبناء وحدات سكنية استيطانية جديدة في القدس المحتلة

في الوقت ذاته، نفى الإفرنجي وجود أي نية لدي السلطة الفلسطينية في الدخول في مفاوضات مباشرة مع إسرائيل في الوقت الراهن لا سيما أن الخطوات الإسرائيلية على الأرض لا تبشر بأن الإسرائيليين سيلتزمون بوقف الاستيطان.

وأكد الإفرنجي أن الدخول في مفاوضات غير مباشرة مع الإسرائيليين لن يكون قراراً فلسطينياً منفرداً، و إنما سيكون قراراً عربياً بذلك، و قال: "نحن ملتزمون بالعودة للمفاوضات الغير مباشرة بعد العودة الى الجامعة العربية و اللجنة المعنية بهذا الأمر، و نحن ملتزمون بما وافق عليه الإخوة العرب في قمة سرت الليبية و لا نريد أن نقوم بأي خطوة منفردين".

و حول ما نشر عن نية اوباما عقد مؤتمر للسلام في الخريف، قال الإفرنجي انه لا يعتقد أن اوباما سيقدم على هذه الخطوة دون أن تزول العوائق التي تحول دون نجاحها.  

انشر عبر