شريط الأخبار

عمال القدس يطالبون بتحسين ظروف عملهم و إنصافهم

06:20 - 30 حزيران / أبريل 2010

عمال القدس يطالبون بتحسين ظروف عملهم و إنصافهم

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

دعا مئات العمال والعاملات المقدسيين، المنظمات الدولية والنقابات العمالية، إلى التحرك العاجل لإنصافهم، وإخراجهم من الأوضاع المأساوية التي يعيشونها في ظل استمرار الاحتلال، والحصار الخانق.

 

وطالبوا بتدخل عاجل لوقف سياسات الاحتلال المتمثلة ببناء جدار الفصل العنصري وإغلاق كافة الطرق والمسالك المؤدية إلى القدس، وتشديد الإجراءات الأمنية عليها، الأمر الذي جعل آلاف العمال والعاملات في القدس يعيشون ظروف اقتصادية صعبة.

 

جاء ذلك خلال مهرجان عمالي نظمه الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، في مدينة القدس، على شرف الأول من أيار "يوم العمال العالمي" الذي يصادف غدا السبت.

 

وأكد الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد، على وقوف الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين إلى جانب جميع العمال بالقدس المحتلة وفي مختلف محافظات الوطن، لافتا إلى أن الاحتلال يشن حملة شرسة ضد أبناء شعبنا، ويصعد من هجماته العدوانية بحق عمالنا وأراضيهم وممتلكاتهم في مختلف محافظات الضفة الغربية وغزة.

 

وقال إن "'الأول من أيار هذا العام يأتي في خضم ظروف وتفاعلات وانعكاسات جذرية وفي منعطف تاريخي حاسم وتراكمات احتلالية تحدث مع استمرار سياسة نهب الأراضي لبناء المزيد من المستوطنات وإقامة جدار الفصل العنصري وفرض الحواجز والإغلاق والعزل واقتراف الجرائم ضد أبناء شعبنا".

 

وأضاف "أن انعكاس هذه المعطيات على أبناء شعبنا وعمالنا في الأراضي المحتلة كان كارثيا وصدمة كبرى، إذا ارتفعت نسبة البطالة والفقر إلى مستويات عالية، وتفاقمت المشاكل التي يواجهها العمال الفلسطينيين وتدنت شروط وظروف العمل والمعيشة".

 

انشر عبر