شريط الأخبار

خمسة شخصيات من الداخل تشارك في سفينة كسر الحصار عن غزة

03:42 - 30 آب / أبريل 2010

خمسة شخصيات من الداخل تشارك في سفينة كسر الحصار عن غزة

فلسطين اليوم: وكالات

سيشارك كل من النائبة حنين زعبي، والشيخ راشد صلاح، والنائب ابرهيم صرصور، ورئيس لجنة المتابعة محمد زيدان ، والنائب محمد بركة في القافلة البحرية لكسر الحصار عن قطاع غزة التي تنظمها حركة غزة الحرة، المكونة من 5 سفن ركاب وثلاث سفن شحن محملة بالبضائع.

وكان موقع بكرا قد نشر قبل يومين أن اتصالات متقدمة تجري بين منظمي قافلة كسر الحصار عن قطاع غزة وبين لجنة المتابعة لمشاركة شخصيات من الداخل في قافلة كسر الحصار عن غزة التي تعتبر الأكبر منذ بدء حملات التضامن البحرية مع قطاع غزة. فيما أكدت مصادر إسرائيلية أن الحكومة ما زالت تبحث كيفية التعامل مع تلك القافلة التي ستضم عددا كبيرا من البرلمانيين الأوروبيين.

وتدرس حكومة الاحتلال كيفية إحباط القافلة المكونة من عشر سفن والتي يتوقع أن يشارك فيها نحو 500 شخص من بينهم برلمانيون وسياسيون أوروبيون، وأكدت مصادر إسرائيلية أن الحكومة لم تتخذ قرارا بعد بهذا الشأن وأن القرار النهائي حول كيفية التعامل معها سيكون بيد وزير الأمن إيهود باراك.

وستنطلق القافلة في 24 مايو المقبل بتنسيق بين حركة غزة الحرة والعديد من منظمات حقوق الإنسان بما في ذلك مؤسسة الإغاثة التركية (IHH) ، والمنظمة العالمية بيردانا للسلام من ماليزيا ، والحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة ، والمبادرات السويدية واليونانية التي سوف ترسل ثلاث سفن محملة ببضائع ومستلزمات طبية وتعليمية، وعلى الأقل خمس قوارب ركاب تحمل على متنها ما يزيد على 600 شخص.

وتضم هذه السفن بين ركابها أعضاء برلمان من جميع أنحاء العالم ، والأمم المتحدة وحقوق الإنسان وناشطين في النقابات العمالية ، فضلاً عن صحفيين سيتولون مهمة تغطية وتوثيق أكبر حدث منسق لمواجهة مباشرة للحصار الإسرائيلي السياسي والظالم لقطاع غزة.

 

انشر عبر