شريط الأخبار

سفيرمصر فى إسرائيل :لست موجودا فى دولة عدو

10:47 - 30 كانون أول / أبريل 2010


سفيرمصر فى إسرائيل :لست موجودا فى دولة عدو

فلسطين اليوم- وكالات

قال السفير المصرى فى تل أبيب ياسر رضا: إنه لا يمكن لسفير مصر أن يكون موجودا لدى دولة إسرائيل وهى دولة عدو، وذلك تعليقا على وصف وزير الخارجية أحمد أبوالغيط لإسرائيل ضمنا بـ«العدو» أثناء زيارته أخيرا للبنان. «أنا موجود هنا معكم»، أضاف السفير على هامش لقائه فى جامعة تل أبيب أمس الأول مع مجموعة كبيرة من الطلاب والأساتذة قائلا: إن وزير الخارجية «لم يقصد بكلمته أن إسرائيل دولة عدو، وإنما تطرق إلى اعتبار كل من إسرائيل ولبنان للدولة الثانية بمثابة عدو لعدم وجود اتفاق سلام بين الدولتين»، وذلك بحسب موقع الإذاعة الإسرائيلية على الإنترنت أمس.

 

وكان أبوالغيط قد أجاب عن سؤال خلال زيارته بيروت السبت الماضى حول إن كان يحمل رسالة تحذير للبنان من إسرائيل بسبب ترسانة حزب الله، قائلا إنه لا يمكن أن يحمل رسائل من عدو إلى دولة شقيقة. وهو ما أثار غضب الإسرائيليين.

 

وجدد رضا التعبير عن «تمسك مصر بالسلام كخيار استراتيجى، فالحروب لم ولن تحل المشاكل»، مؤكدا تأييد القاهرة لمبادرة السلام العربية. مضيفا أن الدول العربية مازالت فى انتظار الرد الإسرائيلى على هذه المبادرة.

 

وتوقع السفير أن تعطى الجامعة العربية الضوء الأخضر (خلال اجتماع لجنة المبادرة غدا «السبت» للرئيس الفلسطينى محمود عباس لاستئناف المفاوضات مع إسرائيل

انشر عبر